تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موبايلي": ندرس عدة خيارات لدمج أبراج الاتصالات مع زين السعودية

"موبايلي": ندرس عدة خيارات لدمج أبراج الاتصالات مع زين السعودية
شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)
زين السعودية
7030
-0.30% 13.46 -0.04

الرياض ـ مباشر: أكدت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، اليوم الخميس، أنها لا تزال في مرحلة تقييم ودراسة العروض المقدمة من المستثمرين لكافة الخيارات المطروحة، فيما يخص دمج أبراج الاتصالات مع شركة زين السعودية.

وأوضحت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن الخيارات تشمل شراء أبراج الهاتف المتنقل التي يملكها الطرفان، أو دمجها في شركة واحدة مع مستثمرين آخرين، أو تشغيلها نيابة عنهم.

وأشارت إلى أن تسعى لتحقيق أفضل عائد للشركة ومستثمريها، ورفع نسبة المشاركة في أبراج الاتصالات وتحقيق الكفاءة القصوى، والارتقاء بمنظومة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ولفتت "موبايلي" إلى أنه سيتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية بهذا الشأن في حينها.

وأعلنت "زين السعودية"، أمس الأربعاء، عن تسلمها خطاب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، المتضمن موافقة الهيئة مبدئياً على تشكيل تحالف للاستحواذ على أبراج الاتصالات المملوكة لكل من شركتي موبايلي وزين السعودية، ودمج وتوحيد هذه الأبراج تحت كيان تجاري مسجل.

وأعلن الشركتان في يوليو/ تموز 2020، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة لتشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين تتولى إعداد وطرح كراسة طلب عروض لشراء أبراج الهاتف المتنقل التي يملكها الطرفان، أو دمجها في شركة واحدة مع مستثمرين آخرين أو تشغيلها نيابة عنهم

ترشيحات:

رئيس "موبايلي": الاعتماد على القنوات الرقمية ساهم بتخفيف آثار كورونا

"موبايلي" تقفز بأرباحها إلى 783 مليون ريال في عام 2020