TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تشب" توصي بزيادة رأسمالها 50% بمنح أسهم مجانية

"تشب" توصي بزيادة رأسمالها 50% بمنح أسهم مجانية
شركة تشب العربية للتأمين التعاوني
تْشب
8240
1.93% 19.00 0.36

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تشب العربية للتأمين التعاوني "تشب"، عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 50% بأسهم منحة، عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الخميس، إنه من المقرر زيادة رأس المال من 200 مليون ريال إلى 300 مليون ريال؛ وبالتالي رفع عدد الأسهم من 20 مليون سهم إلى 30 مليون ريال.

وأضافت "تشب"، أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة؛ وبالتالي منح سهم لكل سهمين مملوكين.

وأوضحت، أن الزيادة تأتي لغرض تعزيز موارد الشركة؛ مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيده خلال الأعوام القادمة.

ولفتت "تشب"، إلى أن أحقية الزيادة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ونوهت الشركة، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأكدت "تشب"، أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

أرباح "تشب" ترتفع 15.27% بالعام 2020 لانخفاض المطالبات

الأهلي للتكافل و"تشب" تنهيان مناقشات الاندماج دون اتفاق