تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الاتصالات " توافق على طلب "زين السعودية" و"موبايلي" بدمج أبراج الشركتين

"هيئة الاتصالات " توافق على طلب "زين السعودية" و"موبايلي" بدمج أبراج الشركتين
مقر تابع لشركة زين السعودية
زين السعودية
7030
0.59% 13.58 0.08

الرياض - مباشر:  أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" عن تسلمها خطاب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رقم 3882/1442/هـ ت بتاريخ 23 مارس/  آذار  2021، المتضمن موافقة مجلس الهيئة مبدئياً على الطلب المرفوع للهيئة من كل من شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة الاستثمارات الرائدة "وشركة آي اتش اس كي اس ايه المحدودة "آي اتش اس". 

وأضافت زين السعودية في بيان لها اليوم  الأربعاء على  "تداول"، أن الطلب يتضمن تشكيل تحالف للاستحواذ على أبراج الاتصالات المملوكة لكل من شركتي موبايلي وزين السعودية ودمج وتوحيد هذه الأبراج تحت كيان تجاري مسجل في المملكة العربية السعودية "شركة الأبراج" بغرض حصول الكيان المزمع إنشاؤه على ترخيص (تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية – الفئة (أ) الأبراج والصواري). 

ويتضمن الطلب أن يمتلك كل من الشركات موبايلي وزين السعودية والرائدة مجتمعين أغلبية حصص الشركة المزمع إنشاؤها "شركة الأبراج" مع احتفاظ شركة آي اتش اس بنسبة أقلية في رأس المال، وعلى أن يتم استيفاء الكيان الجديد للمتطلبات التنظيمية المتعلقة بالترخيص والاستحواذ على أبراج شركتي موبايلي وزين السعودية تمهيداً للحصول على الموافقة النهائية من الهيئة. 


كانت الشركتان قد وقعتا في 2 يوليو/ تموز 2020 مذكرة تفاهم غير ملزمة لتشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين تتولى إعداد وطرح كراسة طلب عروض لشراء أبراج الهاتف المتنقل التي يملكها الطرفان، أو دمجها في شركة واحدة مع مستثمرين آخرين أو تشغيلها نيابة عنهم. 

وأعلنت (زين السعودية)، في الخامس من يوليو / تموز الحالي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) لرفع نسبة المشاركة في أبراج الاتصالات.

ترشيحات:

"زين السعودية" توقع اتفاقية مع "موبايلي" لرفع نسبة المشاركة بالأبراج

"زين السعودية" تعلن آخر التطورات بشأن رفع المشاركة بأبراج الهاتف مع "موبايلي"