TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات دبي الوطني كابيتال" ترتب صفقة تمويل دايوو للهندسة بـ200 مليون دولار

"الإمارات دبي الوطني كابيتال" ترتب صفقة تمويل دايوو للهندسة بـ200 مليون دولار
صورة أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة "دايوو للهندسة والإنشاءات المحدودة"، عن استكمالها بنجاح لتسهيلات تمويل مشترك لأجل "تقليدية وإسلامية" ثنائية الشريحة بقيمة 200 مليون دولار، بتاريخ 21 مارس 2021.

وقامت شركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" بدور المنسّق الوحيد لهذه الصفقة، وفقا لبيان بنك الإمارات دبي الوطني.

كما اضطلع كلّ من البنك الأهلي المتحد (فرع مركز دبي المالي العالمي)، والبنك الأهلي المتحد - الكويت، وشركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة"، وبنك الإمارات دبي الوطني - فرع سنغافورة، وبنك "وربة"- الكويت، بدور المنظمين الأوائل المفوضين ومديري الاكتتاب في هذه الصفقة.

إضافة إلى ذلك، تولت شركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" دور وكيل التسهيلات، وتولى بنك الإمارات دبي الوطني (ش.م.ع.) مهام الوكيل العالمي ووكيل التسهيلات التقليدية ووكيل الاستثمار للتسهيلات الإسلامية.

وكان قد تم إطلاق هذه الصفقة بدايةً بقيمة تعادل 115 مليون دولار أمريكي، ولاقت أصداء إيجابية واسعة في السوق مما أسفر عن تغطية الاكتتاب بنسبة كبيرة.

وعليه، قامت "دايوو للهندسة والبناء" بتفعيل خيار التمديد ورفع حجم التسهيلات لتبلغ 200 مليون دولار.

 وتمت هيكلة هذه التسهيلات لأجل ثلاث سنوات، وهي تشمل الشريحتين التقليدية والإسلامية.

وسيتمّ استخدام عائداتها لتمويل الاحتياجات الأساسية العامة للشركة. 

وفيما قامت شركة "دايوو للهندسة والبناء" سابقاً بالاستفادة بشكل منتظم من العديد من تسهيلات تمويل مشترك، تشكّل هذه الصفقة إنجازاً مهماً آخر في إطار مساعي "دايوو للهندسة والبناء" لتوسيع قاعدة مستثمريها المتنامية من خلال إصدار قروض أطول أجلاً، كما تساعدها على تضييق نطاق التسعير واغتنام فرص السيولة المصرفية الإسلامية المتاحة في المنطقة.

ترشيحات 

صادرات الدول العربية من الغاز المُسال تتقلص 2.6% خلال 2020

الأردن يحظر تصدير الزيوت النباتية و المواد الغذائية بشكل فوري