TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وتونس توقعان اتفاقية لإنشاء مجلس الأعمال المشترك

قطر وتونس توقعان اتفاقية لإنشاء مجلس الأعمال المشترك
خلال توقيع الاتفاقية

الدوحة – مباشر: وقعت غرفة قطر اليوم الثلاثاء اتفاقية لإنشاء مجلس رجال الأعمال بين غرفة قطر والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة.

وحسب بيان لغرفة قطر، شهد توقيع الاتفاقية علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية التونسي، وسمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، و خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، على هامش لقاء الأعمال القطري التونسي المشترك بالغرفة القطرية.

وتم خلال اللقاء التباحث في تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين، وسبل تعزيز التبادل التجاري، فضلاً عن تعزيز الاستثمارات المتبادلة.

كما تم بحث إمكانية إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والتونسية، واستعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة في كلا البلدين.

ودعا وزير الاقتصاد والمالية التونسي رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلدهم الثاني تونس، منوها بأن هنالك تسهيلات للمستثمرين القطريين، ونقدم لهم أفضل المشاريع والفرص الاستثمارية.

وأشار علي الكعلي إلى الاستثمارات القطرية الناجحة الموجودة حالياً في تونس، مثل أوريدو التي تعد واحدة من أكبر الشركات في تونس.

ومن جانبه أكد خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، على أهمية تعزيز التبادل التجاري والذي لا يزال دون مستوى الطموحات على الرغم من قوة ومتانة العلاقات والإمكانات المتاحة في البلدين، مما يتطلب من القطاع الخاص العمل معا لتعزيز التجارة البينية من خلال إقامة تحالفات وشراكات بين قطاعات الأعمال في البلدين.

ولفت إلى وجود العديد من الشركات القطرية التونسية المشتركة التي تعمل في السوق القطري في مجالات وقطاعات اقتصادية متنوعة، أبرزها التجارة والخدمات والمقاولات والصيانة والسياحة والمطاعم والخدمات العقارية.

وتضمن اللقاء أيضاً عرضاً تقديمياً لوكالة ترويج الاستثمار قدمه حمد النعيمي مدير تطوير الأعمال استعرض خلاله مناخ الاستثمار في قطر، كما قدم عبد الباسط الغانمي مدير عام وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي عرضاً تناول فيه مناخ الاستثمار في تونس والفرص المتاحة.

وأشار إلى أن دولة قطر تعتبر المستثمر الأول عربياً في تونس، كما تعتبر من الدول العشر الأولى المستثمرة في تونس على الصعيد العالمي.

ترشيحات..

عجز الأصول الأجنبية لبنوك قطر يرتفع للشهر الثامن

قطر توقع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز إلى الصين

إنشاء مكتب تمثيلي لبنك سوسيتيه جنرال في الدوحة

بورصة قطر تنشئ سوق الشركات الناشئة.. و"الفالح التعليمية" أول المنضمين

1.3 مليار ريال الأرباح السنوية لقطاع البضائع القطري..والتوزيعات تتراجع