تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منصة تعميد المالية في سياق فنتك المالية الإسلامية العالمية

منصة تعميد المالية في سياق فنتك المالية الإسلامية العالمية

مع أنه لم يمض على إنشاء منصة تعميد المالية إلا أشهر أصبحت المنصة مثالًا يشار إليه في مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفق بيئة فنتك المالية الإسلامية، وأورد تقرير Global Islamic Fintech Report 2021 وصف للشركات العاملة في السوق المصرفي السعودي وتضمنت القائمة منصة تعميد المهتمة بتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما أبرز التقرير ريادة المملكة في مجال فنتك المالية الإسلامية، حيث أوضح أن نمو هذا السوق في المملكة يعد الأول عالميًا.
 

 

وأكد التقرير مكانة السعودية في هذا المجال حاليا، حيث أنه يحل ثانيًا بعد ماليزيا في تصدر الدول العاملة في مجال فنتك المالية الإسلامية.

 

 

الجدير بالذكر أن شركة منصة تعميد المالية والتي ظهرت نتيجة لمبادرة البنك المركزي السعودي ( ساما ) ضمن البيئة التجريبية التشريعية " فنتك"، تقدم نموذجًا مبتكرًا لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خاصة من يتعامل منهم بالمشتريات الحكومية والشركات شبه الحكومية، وفق نموذج " التمويل الجماعي" لتمويل المشروعات الصادرة من الحكومة.
ونجحت شركة منصة تعميد المالية بالفعل في الفترة القريبة من إتمام عمليات التمويل المطلوب لبعض المقاولين في فترة وجيزة، والذي أظهر حماس المستثمرين لمنتجات الفنتك حيث لا تكاد تبلغ مدة تغطية طلبات التمويل من قبل المستثمرين الجماعيين سوى  دقائق، لا تتعدى في بعض الحالات ثواني، مما يؤكد ثقة المستثمرين بقدرتها على إدارة الاستثمار، وبنموذجها المبني على تطبيقات فنتك المالية الاسلامية .

كما أن الشركة تساعد في تسهيل التمويل بالإضافة إلى الاشراف على الإجراءات اللوجستية وانهاء عمليات الدفع وتحويل الأموال لضمان حقوق جميع الأطراف وفق الممارسات المعتمدة لفنتك المالية الاسلامية.