TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُعيد التداول على سهمي "الرابطة" و"لوجستيك"

بورصة الكويت تُعيد التداول على سهمي "الرابطة" و"لوجستيك"
مقر بورصة الكويت
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30
الرابطة
KGL
-0.22% 45.40 -0.10

الكويت - مباشرأعلنت بورصة الكويت عن إعادة التداول على أسهم شركتي رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) وكي جي إل (لوجستيك)؛ وذلك عقب إفصاح الشركتين عن معلومة جوهرية.

وعقبت الشركتان في بيانين منفصلين للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن الأخبار المتداولة بخصوص تقديم مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية شكوى إلى مستشار النائب العام في الكويت بشأن عثور المؤسسة على مخزن به ملايين الدنانير عائد لشركة "لوجستيك" بالمنطقة التخزينية الرابعة بالشويخ.

وقالت الشركتان إن هذه الشكوى تأتي ضمن سلسلة الشكاوى الكيدية العديدة التي سبق لمدير عام المؤسسة التقدم بها ضد الشركتين والشركات التابعة لهما على خلاف الحقيقة، حيث إن "لوجستيك" تستغل هذا الموقع بموجب ترخيص ممنوح لها من المؤسسة منذ عام 2006 دون أن يُنسب إليها ثمة مخالفات.

وأوضحتا أن إحدى الشركات الزميلة (شركة أمين العالمية لنقل المواد الثمينة وحراسة المنشآت) مُخصص لها مساحة تخزينية لحفظ الأموال المنقولة ضمن أغراضها المُرخصة لها بنقل وفرز وعد وتخزين الأموال التابعة للعديد من البنوك المحلية في الكويت والشركات التجارية وشركات الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى تغذية ماكينات الصراف الآلي داخل الكويت على مدار 24 ساعة.

وأكدت الشركتان على أنه غير صحيح الزعم بأن هذه الأموال مجهولة المصدر أو في طريقها للخروج من ميناء الشويخ، علماً بأن الشكوى قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة.

وبينت "لوجستيك" و"الرابطة" أن الشركة الزميلة قد تقدمت بكافة الأوراق الثبوتية التي تُبين مصدر الأموال وطبيعة تعاقداتها ونشاطها الذي تمارسه منذ سنوات عديدة في خدمة القطاع المصرفي والشركات التجارية باعتبارها شركة مُتخصصة في نقل الأموال والمواد الثمينة.

كانت بورصة الكويت أعلنت صباح اليوم عن إيقاف التداول على سهمي "الرابطة"، و"لوجستيك"؛ بناءً على طلب من الشركتين؛ وذلك لحين التعقيب على خبر متداول.

ترشيحات:

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية بعد انقضاء الساعة الأولى من التعاملات

النفط الكويتي يرتفع 87 سنتاً إلى 63.87 دولار للبرميل

"أجيليتي" الكويتية تعلن تفاصيل الطرح الأولي لـ"ترايستار" بسوق دبي المالي

"الكويت الدولي" مدير الترتيب الرئيسي لتمويل مشترك في عُمان بـ235 مليون دولار