تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكيميائية" توقع مذكرة مع "هيلمان العالمية" لتأسيس مشروع مشترك

"الكيميائية" توقع مذكرة مع "هيلمان العالمية" لتأسيس مشروع مشترك
مقر تابع للشركة الكيميائية السعودية القابضة
الكيميائية
2230
0.26% 37.85 0.10

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم حصرية مع شركة هيلمان العالمية للخدمات اللوجستية المتكاملة؛ لتأسيس مشروع مشترك حصري لتقديم خدمات لوجستية.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن توقيع مذكرة التفاهم جاء من خلال قطاعها الدوائي، المتمثل بالشركة السعودية العالمية للتجارة (سيتكو فارما)، وشركة أجا للصناعات الدوائية (أجا فارما)، والشركة الكيميائية للاستثمار التجاري المحدودة.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تعد الأول من نوعها في القطاع الطبي في المنطقة، وهي تهدف إلى توفير خدمات الشحن والتحميل والتفريغ والتخزين والتوزيع وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة والأمان.

كما بينت أن مدة المذكرة 90 يوماً من تاريخ توقيعها، الذي تم أمس الاثنين 22 مارس آذار 2021.

ولفتت الشركة إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي لهذه المذكرة، وسوف تعلن الشركة عن المستجدات بهذا الخصوص لاحقاً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الكيميائية السعودية القابضة، ثامر المهيد، بحسب البيان إن هذه الشراكة الاستراتيجية، ستكون بمثابة منصة لوجستية متقدمة وموثوقة، وشريك فعّال في رفع جودة البنية التحتية اللوجستية في المملكة وتنويع فرص الاستثمار والأنشطة الاقتصادية.

وأضاف المهيد أن هذه المذكرة تأتي متوافقة مع برنامج التحول الذي أعلنت عنه الشركة في يونيو / حزيران 2020، وتماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني ومرتكزات رؤية المملكة 2030 لتعزيز المكانة اللوجستية للمملكة كمحور تجاري رئيسي يربط بين 3 قارات.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة هيلمان وورلد وايد لوجيستيكس في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، مادهاف كوروب، إن هذه الشراكة ستساهم في إنشاء نموذج تشغيلي فريد بقطاع الرعاية الصحية في السعودية.

ترشيحات:

الكيميائية السعودية تصعد بأرباحها 40.7% في الربع الثالث لزيادة المبيعات

"الكيميائية" توقع مذكرة مع صندوق الاستثمار الروسي لتوفير لقاح كورونا بالسعودية