TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبيماكو الدوائية" توصي بتوزيع ريال للسهم نقداً عن 2020

"سبيماكو الدوائية" توصي بتوزيع ريال للسهم نقداً عن 2020
إحدى الفعاليات التي شاركت فيها "سبيماكو الدوائية"
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) للجمعية العامة للشركة باعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 120 مليون ريال سيتم توزيعها على 120 مليون سهم؛ لتبلغ حصة السهم ريالاً واحداً، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأصافت "سبيماكو الدوائية"، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة القادمة للشركة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة والتي سيتم تحديد موعد انعقادها لاحقاً.

ونوهت، بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيعات لاحقاً بعد موافقة الجمعية العامة للشركة على هذه التوصية.

ولفتت "سبيماكو الدوائية"، إلى أن هذه التوصية ستعرض للتصويت عليها خلال اجتماع الجمعية العامة القادمة للشركة، والتي سيحدد موعدها لاحقاً بعد أخذ الموافقة على انعقادها من الجهات الرسمية.

وتحولت الشركة للربحية في عام 2020 بصافي 109.54 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل خسائر بلغت 484.04 مليون ريال في عام 2019.

وتمكنت "الدوائية" بنهاية العام الماضي من تحويل الخسائر المتراكمة البالغة 286 مليون ريال في عام 2019 إلى أرباح مبقاة بقيمة 112 مليون ريال بنهاية 2020.

ترشيحات:

"الدوائية" توقع مذكرة مع شركة ألمانية لتوفير لقاح كورونا بالسعودية ودول خليجية

"الدوائية": نشوب حريق بمستودع شركة زميلة.. وإعلان الأثر المالي لاحقاً

"الدوائية": إنهاء التعاقد مع الرئيس التنفيذي وتعيين خالد الخطاف بالمنصب