تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الدولي" مدير الترتيب الرئيسي لتمويل مشترك في عُمان بـ235 مليون دولار

"الكويت الدولي" مدير الترتيب الرئيسي لتمويل مشترك في عُمان بـ235 مليون دولار
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
1.44% 211.00 3.00

الكويت - مباشر: يواصل بنك الكويت الدولي "كيه آي بي" التزامه بتطوير وتوسيع نطاق أنشطته التمويلية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وفي هذا الصدد، شارك البنك، بصفته مدير الترتيب الرئيسي في تمويل إجارة مشتركة بمبلغ 235 مليون دولار لشركة كهرباء مزون، في سلطنة عُمان؛ وذلك بالتعاون مع مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية.

وقال البنك في بيان صحفي نشرته الأنباء، إن هذا التمويل الذي يمتد أجله لسنة واحدة قابل للتجديد لسنة إضافية أخرى يهدف إلى دعم خطط شركة كهرباء مزون المعتمدة مسبقاً والخاصة بتعزيز نفقاتها الرأسمالية لعام 2021 والمتعلقة بتوسيع شبكة توزيع وتزويد الكهرباء.

وتعليقاً على إبرام هذه الصفقة التي تكللت بالنجاح، قال المدير العام للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في البنك، محمد خديري: "إن نجاح هذا التمويل الإسلامي المشترك والذي يعد الأول من نوعه في تاريخ شركة كهرباء مزون لهو خطوة رئيسية في سياق الجهود التي تبذلها الشركة من أجل الحصول على تمويلات إسلامية.
 

وبالرغم من ظروف السوق الصعبة، فقد حقق هذا الاكتتاب نحو ضعفي ونصف المبلغ المُستهدف أصلاً؛ مما يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة كهرباء مزون وقوة نزعتها الائتمانية في السوق".

وأضاف خديري: "تأتي مشاركة (كيه آي بي) في هذه التسهيلات المالية المشتركة ضمن إطار رؤية البنك الاستراتيجية بشأن تقديم حلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إلى الجهات الحكومية والشركات الخاصة الكبرى في جميع أنحاء المنطقة".

واختتم خديري تصريحه قائلاً: "تمثل هذه الصفقة إضافة جديدة لسجل الإنجازات البارزة والتاريخ الحافل للبنك في تقديم المنتجات والخدمات الرائدة في مجال التمويل والخدمات المالية الاستشارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

هذا وسوف نستمر في بذل المزيد من الجهد بغية مواصلة تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك من أجل تعزيز وتأكيد مكانتنا كمؤسسة مصرفية رائدة بين البنوك المحلية والإقليمية، ساعين دائماً نحو تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا".

الجدير بالذكر أن شركة كهرباء مزون تأسست في عام 2005، وهي جزء من شبكة الكهرباء الرئيسية التي يشار إليها باسم النظام الرئيسي المترابط في سلطنة عُمان، وتحمل رخصة حصرية لتوزيع وتزويد الكهرباء في محافظات الداخلية والشرقية وجنوب الباطنة.

وشركة كهرباء مزون هي شركة مساهمة عُمانية مقفلة مملوكة بالكامل من قبل حكومة سلطنة عُمان؛ وذلك من خلال الشركة القابضة لقطاع الكهرباء والماء، شركة الكهرباء القابضة (ناما القابضة)، والتي هي بدورها مملوكة بالكامل لصندوق الثروة السيادية العمانية التابع لجهاز الاستثمار العُماني.

ترشيحات:

الكويت تعدل موعد حظر التجوال بداية من الثلاثاء

الحكومة الكويتية تقر عدداً من القوانين والاتفاقيات الدولية