TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطبق رسوم الأراضي البيضاء على المناطق غير المطورة في مدينة تبوك

السعودية تطبق رسوم الأراضي البيضاء على المناطق غير المطورة في مدينة تبوك
أراض بيضاء في السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج رسوم الأراضي البيضاء بالسعودية، اليوم الاثنين، عن تطبيق المرحلة الأولى للأراضي غير المطورة في مدينة تبوك.

وأشار برنامج رسوم الأراضي البيضاء، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إلى بدء تسجيل الأراضي في مرحلتها الأولى لمدينة تبوك؛ للأراضي الخام غير المطورة بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر.

ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ملاك الأراضي البيضاء في مدينة تبوك بالمبادرة إلى تسجيل بيانات أراضيهم عبر البوابة الإلكترونية، خلال 6 أشهر من تاريخ الإعلان.

وطالب البرنامج، بالمبادرة بالتسجيل خلال المهلة النظامية تجنباً لعدم التعرض لمخالفة عدم التسجيل والتي قد تصل إلى 100% من قيمة الرسم.

الصورة

وفي 30 يناير/ كانون الثاني 2021م، أعلن برنامج رسوم الأراضي البيضاء عن تطبيق المرحلة الأولى للأراضي الخام غير المطورة في الطائف بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر.

وأعلن برنامج رسوم الأراضي البيضاء، في 7 مارس/ آذار، عن إصدار رسومه للدورة الخامسة لمدينة جدة لعام 1442/1443 هـ، مطالباً المكلفين إلى المبادرة بتطوير أراضيهم أو السداد خلال سنة من تاريخ إصدار القرار.

وأصدر البرنامج، في 13 فبراير/ شباط الماضي، رسومه للدورة الخامسة لمدينة الرياض لعام 1442/1443 هـ.

وسجل البرنامج، الشهر الماضي، أرضين غير مُسجلة في رسوم الأراضي البيضاء في مكة المكرمة بمساحة إجمالية تتجاوز 11.5مليون م2، وتطبيق النظام عليهما في مخالفة عدم التسجيل، ومدى استحقاق الرسم بأثر رجعي.

ترشيحات:

السعودية تطلق القمر الصناعي"شاهين سات"..وتحتل المرتبة الأولى عربياً بعدد الأقمار

إنفوجرافيك.. تفاصيل صادرات النفط السعودية خلال شهر يناير 2021

السعودية.. توقيع اتفاقية لإسناد تشغيل قطار المشاعر إلى "سار" لمدة 5 سنوات