TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جدوى" تطلق صندوق الاستثمارات العقارية بمشاركة بنكي الرياض والبلاد

"جدوى" تطلق صندوق الاستثمارات العقارية بمشاركة بنكي الرياض والبلاد
جانب من مراسم إطلاق جدوى للاستثمار لصندوق الاستثمارات العقارية "ريف"
update company info
1010.O
0.00% 0.00 0.00
update company info
1140.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، اليوم الاثنين، عن إطلاق صندوق الاستثمارات العقارية "ريف"، بالشراكة مع مجموعة تطوير القابضة وبنك الرياض وبنك البلاد.

وأوضحت "جدوى"، في بيان أن الصندوق يهدف إلى توفير دخل ثابت للمستثمرين، بالإضافة إلى تنمية رأس المال على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في السعودية.

وأشارت إلى أن صندوق "ريف" حقق إقفالاً أولياً ناجحاً بقيمة إجمالية قدرها 2.8 مليار ريال سعودي، ومن المتوقع أن يصل الحجم الإجمالي للصندوق إلى 10 مليارات ريال من خلال عمليات الطرح اللاحقة

وتم تمويل عمليات الاستحواذ الأولية للصندوق من خلال مجموعة من اكتتابات رأس المال التي بلغ مجموعها ما يقارب 1.5 مليار ريال سعودي، إلى جانب الحصول على تسيهلات مصرفية بما يقارب 1.3 مليار ريال من بنك الرياض وبنك البلاد، وتعد مجموعة تطوير القابضة، المطور والشريك الاستراتيجي للصندوق.

وقال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: "يأتي إطلاق صندوق الاستثمارات العقارية "ريف" كجزء من التزامنا بتعميق نشاطنا الاستثماري في السوق العقاري السعودي، وتوسع نطاق منتجاتنا الاستثمارية".

ومن جانبه قال هيثم الغنام، رئيس قسم الاستثمارات العقارية في جدوى للاستثمار: "يعكس إطلاق صندوق الاستثمارات العقارية زخم النمو والشراكات التي حققناها مع أبرز الشركاء والمطورين في السوق العقاري.

ومن جهته، قال سلامة بن ملهي بن سعيدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تطوير القابضة: "نطمح بشراكتنا مع جدوى للاستثمار من خلال صندوق "ريف" إلى تزويد المستثمرين بإمكانية الوصول إلى المشاريع العقارية".

وتتكون المحفظة الأولية لصندوق الاستثمارات العقارية "ريف" من العديد من العقارات في مدينة الرياض، أبرزها مجمع النخلة السكني الذي يقع في حي قرطبة بالرياض

واستحوذ الصندوق على ريف فلاتس، وهو عبارة عن مجمع سكني، كما استحوذ الصندوق مؤخراً على 7 أبراج تجارية وخدمية في مشروع ليسن فالي، أحد المشاريع العقارية القادمة والأبرز في الرياض.

وتابع البيان: "سيواصل صندوق الاستثمار العقاري "ريف" البحث عن عمليات استحواذ جديدة لإضافتها إلى محفظته التوسعية؛ بهدف تعزيز عوائد الاستثمار للعملاء". 

وأعلنت جدوى للاستثمار، اليوم الاثنين، عن تطورات استثمار صندوقي "جدوى ريت السعودية"، و"جدوى ريت الحرمين"، في صندوق الاستثمارات العقارية (صندوق استثمار عقاري خاص مغلق) متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ترشيحات:

السعودية تطلق القمر الصناعي"شاهين سات"..وتحتل المرتبة الأولى عربياً بعدد الأقمار

الأجانب يسجلون 504.56 مليون ريال صافي شراء بالأسهم السعودية الأسبوع الماضي