TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جدوى للاستثمار تعلن تفاصيل استثمارات صناديق تابعة لها بصندوق عقاري مغلق

جدوى للاستثمار تعلن تفاصيل استثمارات صناديق تابعة لها بصندوق عقاري مغلق
عملة سعودية فئة 500 ريال

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، اليوم الاثنين، عن تطورات استثمار صندوقي "جدوى ريت السعودية"، و"جدوى ريت الحرمين"، في صندوق الاستثمارات العقارية (صندوق استثمار عقاري خاص مغلق) متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضحت الشركة، في بيانين للسوق المالية السعودية "تداول"، أنه تم إغلاق الطرح الأولي للصندوق الخاص واكتمال الاستحواذ على العقارات

وأشارت إلى أن استثمارات صندوق جدوى ريت السعودية بصندوق الاستثمار العقاري المغلق بلغت 450 مليون ريال، فيما بلغت استثمارات صندوق جدوى ريت الحرمين بذلك الصندوق نحو 50 مليون ريال.

كما لفتت إلى أن الهدف الاستثماري لصندوق الاستثمارات العقارية تمثل في توفير دخل جارٍ  للمستثمرين وتنمية رأس المال على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في السعودية.

ونوهت جدوى للاستثمار إلى أنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي للاستثمار إيجابياً وسينعكس على نتائج صندوقي جدوى ريت السعودية وجدوى ريت الحرمين، خلال الربع الأول من عام 2021م حيث من المتوقع أن يحقق الاستثمار خلال الخمس سنوات القادمة متوسط عائد توزيع 10% سنوياً.

وتبلغ مدة صندوق الاستثمارات العقارية 10 سنوات قابلة للتمديد لفترتين إضافيتين مدة كل فترة منهما 5 سنوات.

كما يبلغ حجم صندوق الاستثمارات العقارية المستهدف 10 مليارات ريال، ويبلغ حجم الإغلاق الأولي لصندوق الاستثمارات العقارية 2.8 مليار ريال.

وتم تمويل استحواذات صندوق الاستثمارات العقارية عن طريق قبول اشتراكات عينية ونقدية بمبلغ 1.5 مليار ريال وتم تمويل المتبقي عن طريق قروض بنكية تبلغ مايقارب 1.3 مليار ريال تم الحصول عليها من بنوك محلية.

وتتكون محفظة صندوق الاستثمارات العقارية الأولية من مجموعة عقارات مدرة للدخل، تشمل مجمع النخلة السكني، وهو مجمع سكني مغلق يقع في منطقة قرطبة بمدينة الرياض، إلى جانب ريف فلاتس، وهي شقق سكنية تقع في منطقة قرطبة بمدينة الرياض.

كما تشمل 7 أبراج تجارية وخدمية في مشروع "ليسن فالي": وهي عبارة عن (5) أبراج تجارية وبرجي خدمات (مواقف) في مشروع "ليسن فالي" الواقع على تقاطع طريق الملك خالد وطريق العروبة.

ترشيحات:

"مكافحة الفساد" السعودية تباشر التحقيق في عدد من القضايا الجنائية

رئيس شؤون الحرمين: إعادة تشغيل مشروع زمزم الثلاثاء المقبل