TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرياض ريت" يعلن توزيع 42.92 مليون ريال عن النصف الثاني من عام 2020

"الرياض ريت" يعلن توزيع 42.92 مليون ريال عن النصف الثاني من عام 2020
تعاملات بنكية لفئة 500 ريال سعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الرياض المالية عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق الرياض ريت عن النصف الثاني من عام 2020م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 42.92 مليون ريال، سيتم توزيعها على أساس 171.697 مليون وحدة قائمة؛ لتبلغ حصة الوحدة من التوزيعات 0.25 ريال.

وأضاف مدير الصندوق، أن نسبة التوزيعات تمثل 2.63% إلى السعر الأولي للوحدة، و2.61% من صافي قيمة الأصول كما في نهاية 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

وأشارت الرياض المالية، إلى أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون لمالكي الوحدات؛ وذلك حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس/ آذار الجاري (نهاية يوم التداول بتاريخ 28 مارس/ آذار).

ونوهت، بأنه سيتم دفع التوزيعات خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

ولفت مدير الصندوق، إلى أنه قام باتخاذ عدة خطوات على مستوى إدارة المحفظة خلال فترة الجائحة لزيادة الاحتياطيات النقدية؛ لذلك تم توزيع 90% من النقد من العمليات عن عام 2019 بدلاً من توزيعها كاملاً، حيث بلغت الأرباح المبقاة 8.73 مليون ريال.

وبين مدير الصندوق، أنه نظراً لما يتمتع به الصندوق من وجود محفظة متنوعة وبقاعدة مستأجرين واسعة داخل وخارج المملكة ساهمت في توليد تدفقات نقدية وخلق قيمة مضافة على المدى الطويل، إضافةً إلى عودة الأوضاع الاقتصادية إلى الوضع الطبيعي بشكل تدريجي، تم توزيع ما تبقى من الأرباح المبقاة لمالكي الوحدات في الصندوق.

وطالب مدير الصندوق، مالكي الوحدات بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ترشيحات:

"الرياض ريت" يعلن توزيع 34.3 مليون ريال لمالكي الوحدات عن النصف الأول

"الرياض ريت" يوقع اتفاقية تمويل إسلامي لمدة 5 سنوات بقيمة 540 مليون ريال