TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"شاكر": عودة الربحية نتيجة طبيعية لبرنامج التحول الاستراتيجي

الرئيس التنفيذي لـ"شاكر": عودة الربحية نتيجة طبيعية لبرنامج التحول الاستراتيجي
مقر تابع لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر
update company info
1214.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قال محمد إبراهيم أبونيان، الرئيس التنفيذي لشركة الحسن غازي إبراهيم شاكر، إن العودة للأداء المالي الجيد خلال عام 2020، كان نتيجة طبيعية للتأثير الكبير لمبادرات برنامج التحول الاستراتيجي على أعمال الشركة. 

وأضاف أبونيان، وفقا لبيان من الشركة اليوم الأحد، أنه رغم التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، فقد حققت الشركة أرباحاً لأول مرة منذ العام 2016 من خلال المحافظة على الالتزام بركائز استراتيجية البرنامج.

وتابع: "استمر نمو إيراداتنا قوياً مع خفض التكاليف، إلى جانب تعزيز علاقاتنا مع الشركاء عبر سلسلة التوريد، وخلال العام 2020، أضفنا علامة تجارية جديدة للأجهزة المنزلية ضمن مجموعة العلامات التجارية لدينا، وحققنا نمواً في مشاريعنا من خلال تبني الفرص التي وفرتها "رؤية السعودية 2030" والمشاريع الضخمة برعاية الحكومة". 

وقال: "بينما فرضت أحداث العام 2020 تحديات على سلسلة التوريد، بسبب ضغوط قلة المخزون في بعض الفئات، وعلى عملية التصنيع، بسبب نقص المكونات الأساسية للإنتاج، فكانت استجابتنا سريعة للتخفيف من تأثير الجائحة وحماية المخزون وإعادة تقييم عمليات التصنيع، وهو ما يؤكد مرونة الشركة وسرعة استجابتها في مواجهة اضطرابات السوق".

كما أوضح أنه تم إطلاق الاستراتيجية الجديدة للنمو، والتي تهدف إلى تعزز مكانة الشركة رائدة في مجال تصنيع وتوزيع أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية وذلك بعد أن حققت أهدافها، وأرست هيكلها التشغيلي الجديد، إلى جانب تطبيق نموذج أعمالها المرن.

وأضاف قائلا: "مع اكتمال برنامج التحول الاستراتيجي، أصبحنا على استعداد اكبر للتركيز على زيادة حصتنا في السوق عبر القطاعات التي نعمل فيها، والتوسع إلى قطاعات جديدة لتلبية احتياجات المستهلكين، والحفاظ على مكانتنا في القطاعات التي نتواجد فيها كالمورد المفضل للمستهلكين". 

وتابع أبونيان: "سيتم دعم هذه الأهداف من خلال مبادرات تحسين محفظة منتجاتنا، وزيادة الكفاءات عبر قنوات التوزيع الخاصة بنا، ورقمنة أعمالنا، لا سيما قنوات التجارة الإلكترونية".

وأعلنت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر، اليوم الأحد عن تحولها للربحية خلال عام 2020 بصافي ربح بلغ 10.13 مليون ريال، مقابل خسارة قدرها 50.86 مليون ريال للعام 2019.

ترشيحات:

مقابلة.. مجموعة "شاكر" تتوقع المحافظة على مسار النمو بنتائجها المالية في 2021

"شاكر" تتحول للربحية بالربع الثالث.. وتقلص خسائرها المتراكمة