تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات" الإماراتية تُقر رفع سقف تملك الأسهم للأجانب لـ49%

"اتصالات" الإماراتية تُقر رفع سقف تملك الأسهم للأجانب لـ49%
مجموعة اتصالات الإماراتية
اتصالات
ETISALAT
-0.80% 22.30 -0.18

 

أبوظبي - مباشر: صادقت الجمعية العمومية لمجموعة اتصالات الإماراتية خلال اجتماعها السنوي، على توصيات مجلس الإدارة بزيادة سقف تملك المساهمين في المجموعة من غير مواطني الدولة لتصل إلى 49 بالمائة من رأس مال الشركة.

وقامت الجمعية العمومية، اليوم الخميس، بانتخاب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة لشغل المقاعد الأربعة غير المخصصة لمساهم الحكومة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وانتخبت الجمعية كل من أحمد محمد سلطان بن سرور الظاهري، عبد المنعم بن عيسى بن ناصر السركال، خالد عبد الواحد حسن الرستماني، وعتيبة خلف أحمد خلف العتيبة.

كما أعلنت المجموعة، عن قيام جهاز الإمارات للاستثمار بصفته مساهم الحكومة في الشركة، بتعيين ممثليه في مجلس الإدارة وهم جاسم محمد الزعابي، رئيساً، عيسى عبدالفتاح كاظم و هشام عبدالله قاسم القاسم، مريم سعيد أحمد غباش  و صالح عبدالله أحمد العبدولي، منصور إبراهيم أحمد المنصوري و ميشيل كومبس.

وسيبدأ مجلس الإدارة الجديد مهامه مع بدء الدورة الجديدة لمجلس الإدارة في 21 مارس 2021 الجاري.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة مجموعة الإمارات للاتصالات "مجموعة اتصالات"، اليوم، توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين بنسبة 40 بالمائة (ما يعادل 40 فلسا/للسهم) من رأس المال عن النصف الثاني  2020.

كما وافقت الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية إضافية لمرة واحدة  بنسبة 40 بالمائة من رأس المال (ما يعادل 40 فلسا للسهم)، ليصبح إجمالي التوزيعات النقدية عن عام 2020  نسبته 120 بالمائة من القيمة الإسمية للسهم.

وقال عبيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات، إن موافقة الجمعية العمومية على اقتراح توزيع أرباح قياسية عن السنة 2020 كاملة، إضافة إلى الموافقة على رفع سقف تملك المساهمين الأجانب من شأنه المساهمة في تنويع قاعدة المستثمرين، وتعزيز القيمة المضافة، وتوفير السيولة.

ترشيحات 

الأصول السائلة للجهاز المصرفي الإماراتي ترتفع 5.7% خلال 3 أشهر

سابك للمغذيات الزراعية تعين رئيس جديد للشركة