TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 أبريل.. مساهمو "أسمنت العربية" يناقشون توزيع 1.25 ريال للنصف الثاني

11 أبريل.. مساهمو "أسمنت العربية" يناقشون توزيع 1.25 ريال للنصف الثاني
خط إنتاج تابع لشركة أسمنت العربية

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة الإسمنت العربية "أسمنت العربية" يوم الأحد الموافق 11 أبريل/ نيسان 2021م موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2020م بواقع 1.25 ريال لكل سهم.

وأضافت "أسمنت العربية"، إلى جانب التصويت على ما تم توزيعه عن النصف الأول للعام 2020م بواقع ريال للسهم وبقيمة 100 مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن العام 2020م هو 225 مليون ريال بما يعادل 22.5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 2.25 ريال للسهم.

ونوهت الشركة، بأن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مشيرة إلى أنها ستعلن عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وأشارت "أسمنت العربية"، إلى أنه سيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف / ربع سنوي عن العام المالي ‏2021‏م، والتصويت على صرف مبلغ 2 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020م.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك، التصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2021م والربع الأول من العام المالي 2022م وتحديد أتعابه.

ومن المقرر مناقشة تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020م خلال اجتماع الجمعية العامة، فضلا عن التصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أرباح أسمنت العربية تهبط 11.4% بالعام 2020 لارتفاع التكلفة ومصاريف التسويق

الجزيرة للأبحاث ترفع مستهدف"أسمنت العربية" لـ47 ريالاً وتوصية بـ"زيادة المراكز"