TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. استفادة 24 ألف أسرة من برنامج "سكني" خلال شهرين

السعودية.. استفادة 24 ألف أسرة من برنامج "سكني" خلال شهرين
تسجيل المستفيدين ببرنامج "سكني"- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال برنامج "سكني"، التابع لوازرة الإسكان السعودية، اليوم الخميس، إن أعداد الأسر المستفيدة من خياري "الوحدات الجاهزة" و"تحت الإنشاء" ضمن البرنامج بلغت 24.67 ألف أسرة خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام الجاري 2021م.

وأضاف "سكني"، في بيان له، أن هناك 19.79 ألف أسرة استفادت من القرض المدعوم لشراء وحدات جاهزة، ضمن جهود البرنامج لتسهيل تملّك المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتعددة التي تلاءم رغباتهم وتتناسب مع قدراتهم، بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 ضمن مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030 م.

وأشار "سكني"، إلى أن هذا العدد يأتي ضمن أعداد الأسر المستفيدة التي أعلن عنها البرنامج خلال الشهرين الماضيين من العام الجاري، والتي تجاوزت 45 ألف أسرة استفادت من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية (البناء الذاتي، الوحدات الجاهزة، تحت الإنشاء، الأراضي)، منها أكثر من 31 ألف أسرة سكنت منازلها حتى فبراير/ شباط الماضي.

ويقدم برنامج "سكني" خيار القرض المدعوم بنسبة تصل إلى 100% لمستفيديه؛ بهدف تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول من خلال تقديم الدعم لشراء الوحدات السكنية التي يختارونها من مشروعات البرنامج تحت الإنشاء التابعة للبرنامج أو الوحدات الجاهزة، ما يعطي الأسر المستفيدة حرية اختيار المواقع والتصاميم التي تناسبهم.

ويوفّر "سكني" مجموعة من الخيارات والخدمات السكنية ضمن إجراءات إلكترونية مُيسرة باستحقاق فوري، مع إمكانية استعراض الخيارات السكنية المتنوعة في 95 مشروعاً توفّر أكثر من 141 ألف وحدة سكنية، بالإضافة لنحو 217 مخططاً سكنياً توفر 178.49 ألف أرضاً سكنية.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوجه تحذيراً بشأن انتحال اسمه لطلب حوالات

الادخار الإجمالي في السعودية يتراجع 36.6% خلال 2020

"سرك" السعودية: 30-70 مليار ريال تهدر سنوياً لعدم تدوير النفايات