TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إتش إس بي سي" تنفذ أول صفقة إقراض أوراق مالية في السعودية

"إتش إس بي سي" تنفذ أول صفقة إقراض أوراق مالية في السعودية
إتش إس بي سي

الرياض - مباشر: أعلنت إتش إس بي سي، اليوم الخميس، عن إتمامها بنجاح أول صفقة إقراض أوراق مالية في المملكة العربية السعودية

وأوضح البيان الصادر عن إتش إس بي سي، اليوم الخميس، أن السوق المالية السعودية "تداول" تعتبر اليوم من أكبر عشرة أسواق مالية في العالم وتقدّر قيمة أصولها من الأوراق المالية بحوالي 2.4 تريليون دولار أمريكي.

وأوضحت "إتش إس بي سي"، أن تلك الصفقة تعد من الصفقات الهامة والبارزة في السوق المالية السعودية والتي بدورها تؤكد رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، التي تعد القطاع المالي كأحد ركائزها الأساسية في جعل المملكة من أكبر عشرة أسواق مالية على مستوى عالمي.

وتابع البيان؛ تمثل دور إتش إس بي سي في كونها أمين الحفظ ووكيل الإقراض في صفقة لصالح مؤسسة إقليمية استثمارية مالكة للأصول؛ مما مكّنها من خلال دورها كوسيط أساسي من اقتراض أسهم سعودية من المؤسسة المالكة للأصول وإتاحة الفرصة لمؤسسة استثمارية عالمية للوصول إلى السوق المالية السعودية.

وقال مادير باهنداري، رئيس خدمات الأوراق المالية لشركة إتش إس بي سي العربية السعودية: "يسعدنا في إتش إس بي سي العربية السعودية، من خلال خبرتنا ومعرفتنا المحلية العميقة، أن نكون قادرين على هيكلة ودعم هذه الصفقة التي تعتبر الأولى من نوعها في السوق المالية السعودية. كما نتوقع إتمام المزيد من هذه الصفقات في الفترات القادمة".

يشار إلى أن تسارع وتيرة التطورات في السوق المالية السعودية يعود إلى عدة عوامل منها إقرار هيئة السوق المالية بالسماح للمستثمرين الأجانب بالاستثمار المباشر في السوق المالية السعودية في عام 2015م، إدراج الأسهم السعودية في مؤشر "فوتسي راسل" ومؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة، تحسين الإطار التنظيمي في المملكة والبنية التحتية للسوق المالية، بالإضافة إلى إصدار الأنظمة واللوائح ذات العلاقة بإقراض الأوراق المالية.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوجه تحذيراً بشأن انتحال اسمه لطلب حوالات

الذكاء الاصطناعي" السعودية تستعد للكشف عن منتج جديد