TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمانة العامة للوزراء العراقي: إعادة النظر بإجراءات حظر التجوال قبل شهر رمضان

الأمانة العامة للوزراء العراقي: إعادة النظر بإجراءات حظر التجوال قبل شهر رمضان
صورة تعبيرية

مباشر: قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، إن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قررت فرض حظر التجوال التام الكلي في العاصمة بغداد والمحافظات كافة.

وأضافت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان لها، أن اللجنة العلا قررت فرض حظر التجوال بدءاً من يوم الخميس الساعة الـ 9 مساءً إلى يوم الأحد الساعة الـ5 صباحاً من كل أسبوع، وفرض حظر التجوال الجزئي في بقية الأيام من الساعة الـ9 مساءً إلى الـ5 صباحاً من اليوم اللاحق، ويبدأ التطبيق من يوم الاثنين الموافق 22 مارس/ آذار الجاري، وبالاستثناءات نفسها.

ونوهت الأمانة، في بيانها، أنه سيعاد تقويم إجراءات الحظر بحسب الموقف الوبائي قبل شهر رمضان القادم.

وتضمن القرار، إعادة فتح المطاعم والمولات والمقاهي والكافتريات للأيام من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، من الساعة الـ5 صباحاً إلى الساعة الـ8 مساءً، مع غلقها يومي الجمعة والسبت، بدءاً من يوم الاثنين الموافق 22 مارس/ آذار الجاري، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية كافة، ومنع تقديم الأراكيل في تلك الأماكن.

وفي السياق ذاته، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان منفصل، اليوم، عن توجيه رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مصطفى الكاظمي، بتولي وزارة الخارجية، مهمة التدخل عبر القنوات السياسية والدبلوماسية؛ للضغط على الشركات المصنعة للقاحات لتجهيز العراق.

وشمل التوجيه أيضا، تولي الوزارة، مفاتحة منظمة الأمم المتحدة للضغط على منظمة الصحة العالمية للإسراع بتجهيز العراق باللقاحات.

ترشيحات:

العراق يقلص أيام وأوقات حظر التجوال

التخطيط العراقية: انخفاض معدل الفقر إلى 25% بالنصف الثاني من 2020

وزير المالية العراقي يرأس اجتماعاً لإعداد استراتيجية الموازنة للأعوام 2022-2024

إنفوجرافيك.. أكبر 10 دول عربية تستثمر بالسندات الأمريكية