TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجامعة العربية: لا غنى عن التحول الرقمي في ظل تفشي "كورونا"

الجامعة العربية: لا غنى عن التحول الرقمي في ظل تفشي "كورونا"
جانب من الاجتماع

 

مباشر: أكد الأمین العام المساعد بالجامعة العربیة، حسام زكي، تزاید الإدراك بأن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه خاصة في ظل تفشى جائحة (كورونا).

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع "مائدة مستدیرة رفیعة المستوى" بشأن السیاسات الخاصة بالتحول الرقمي في سیاق التعافي من جائحة كورونا والتنمیة المستدامة، والذي استضافته الجامعة عبر تقنیة (فیدیو كونفرانس)، وفق بيانها الصادر اليوم الأربعاء.

ولفت "زكي" إلى أن الجامعة تعمل بالتعاون مع شركائھا على تحدیث الاستراتیجیة العربیة للاتصالات وتكنولوجیا المعلومات للفترة من 2022 إلى 2026 وتنفیذھا.

وأشارت الجامعة في بيانها إلى أن الاجتماع شاركت به الجامعة العربیة وحكومة الیابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى جانب لفیف من ممثلي وكالات الأمم المتحدة الأخرى والمراكز البحثیة وغیرھا من المنظمات الأخرى التي تعمل بالمنطقة.

ونوه "زكي" إلى أن الجامعة العربیة تتعاون مع الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي لتنفیذ (الاستراتیجیة العربیة للاقتصاد الرقمي) ومع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادیة والاجتماعیة لغربي آسیا (اسكوا) بشأن إطار عمل (الأجندة الرقمیة العربیة لعام 2030).

من جانبھا ذكرت الأمین العام المساعد ومدیر المكتب الاقلیمي للدول العربیة لدى برنامج الأمم المتحدة الانمائي خلیدة بوزار أن أزمة فیروس كورونا المستجد "أكدت الحاجة الملحة للشروع في تحول رقمي شامل في شتى أرجاء المنطقة العربیة".

أما السفیر الیاباني لدى مصر ماساكي نوكي فنوه بأن التحول الرقمي یمكن أن یؤدي إلى زیادة القیمة المضافة للخدمات في العدید من المجالات بما في ذلك الصحة والرفاھیة والتعلیم خاصة في مرحلة ما بعد كوفید 19.

 

ترشيحات

ارتفاع قيمة القروض الممنوحة من بنوك الإمارات 2% خلال يناير

"المركزي الإماراتي" يعدل نظام لجنة متابعة رخص الصرافات