TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة ويتوقع عدم زيادتها حتى 2023

الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة ويتوقع عدم زيادتها حتى 2023

مباشر: قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون تغيير، متوقعاً عدم زيادة تكاليف الاقتراض حتى عام 2023.

وأضاف الفيدرالي في بيان السياسة النقدية الصادر اليوم الأربعاء، أنه قرر تثبيت معدل الفائدة عند مستوى يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة، وفقاً لتوقعات المحللين.

وقال الفيدرالي الأمريكي إن مؤشرات النشاط الاقتصادي والعمالة بدأت في التعافي مؤخرًا، على الرغم من أن القطاعات الأكثر تضررًا من الوباء لا تزال ضعيفة.

وتابع البيان: " يستمر التضخم في الانخفاض إلى أقل من 2 بالمائة، وتظل الظروف المالية العامة ملائمة، مما يعكس جزئيًا تدابير السياسة لدعم الاقتصاد وتدفق الائتمان إلى الأسر والشركات الأمريكية".

وأشار البنك المركزي إلى أن مسار الاقتصاد سيعتمد بشكل كبير على مسار الفيروس، بما في ذلك التقدم في التطعيم بلقاح كورونا، مؤكداً: "لا تزال أزمة الصحة العامة المستمرة تلقي بثقلها على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم وتشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية".

وأضاف الفيدرالي أنه سيواصل زيادة حيازاته من سندات الخزانة بما لا يقل عن 80 مليار دولار شهريًا والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري بما لا يقل عن 40 مليار دولار شهريًا حتى يتم إحراز تقدم كبير نحو الحد الأقصى للتوظيف ووالأسعار لدى صناع السياسة النقدية.