TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسامة صفوت: "Du Invest" توفر خططاً ادخارية واستثمارية للأفراد والمؤسسات

أسامة صفوت: "Du Invest" توفر خططاً ادخارية واستثمارية للأفراد والمؤسسات
شعار Du Invest

القاهرة - مباشر: اتجهت مجموعة مباشر المالية - إحدى أكبر 5 مؤسسات تعمل في القطاع المالي غير المصرفي في مصر- خلال العام الجاري إلى إنشاء منصة استثمارية تساعد الأفراد على الادخار بشكل استثماري مهما كان حجم المبلغ المستهدف. 

وأطلقت مجموعة مباشر المالية، علامة تجارية جديدة في مجال الخدمات المالية، تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط "Du"، من خلال عدة منصات إلكترونية، باستثمارات تجاوزت 360 مليون جنيه. 

ويقول أسامة صفوت العضو المنتدب لـ"Du Invest"، إن مجموعة مباشر المالية اتجهت إلى إنشاء نحو 10 منتجات جديدة تحت مسمى "DU"؛ بهدف تشجيع وتعليم الأفراد ثقافة الادخار والاستثمار فهناك Du Learn وDu Trade وDu Play وDu Invest.  

ويوضح أسامة صفوت، إن Du Invest تعتبر أول منتج في مصر والشرق الأوسط خاص بالاستثمار وإدارة الأصول والثروات للأفراد، ستسمح المنصة للمستثمرين من جميع شرائح الدخل باستثمار مدخراتهم بكفاءة ومرونة وتنويع محافظهم وإيجاد حلول استثمارية مرنة، مثل: خطط ادخار استثمارية (للتقاعد، للزواج، لتعليم الأطفال، إلخ) بادخار شهري يبدأ من 500 جنيه مصري فقط عن طريق تكوين محفظة استثمارية (عادية أو متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية) من أفضل صناديق الاستثمار الموجودة في السوق سواء كانت صناديق عائد ثابت أو أسهم.  

ويوضح صفوت، "أنه على سبيل المثال في حالة الادخار العادي أو التقليدي لمبلغ 1000 جنيه شهرياً يصبح 120 ألف جنيه بعد 10 سنوات، ولكن في حالة استثمارهم عبر منصات (Du Invest) في أدوات عائد ثابت بمعدل عائد متحفظ 10% سنوياً، فإنه من المتوقع أن يصبح مبلغ الاستثمار في آخر المدة نحو من 200 إلى 250 ألف جنيه بدلاً من 120 ألف جنيه.. أو في حدود 750 ألف بدلاً من 240 ألفاً بعد 20 سنة أو 2 مليون جنيه بدلاً من 360 ألف جنيه بعد 30 سنة، وذلك مع عدم الأخذ في الاعتبار زيادة سنوية لمبلغ الاستثمار الشهري بزيادة التضخم والتي إن تمت إضافتها كل سنة سوف تنعكس إيجابياً بشكل كبير على أداء المحفظة في آخر المدة". 

"وده من غير أي فترات تجميد. ممكن تسحب أو تضيف أي مبالغ إلى خطة الاستثمار في أي وقت، ممكن تغير الخطة، ممكن كمان تلغي الخطة من غير أي قيود وبدون خسارة أي عائد تم على الاستثمار حتى لو كانت مدة الاستثمار اللي حصل يوم واحد". 

"اعتبرها حصالة أو دفتر توفير بس بشكل متطور فيهم فلوس وقيمتها بتزيد مع الوقت بأفضل عوائد في السوق وكل ما تستثمر مدد أكبر كل ما تستفيد أكثر من تراكم العوائد". 

وأشار العضو المنتدب، إلى أن أحد أسباب الاتجاه إلى إطلاق منتج Du Invest هو وجود منتجات ادخار استثمارية قليلة جداً في السوق وأيضاً لديها مشكلة معها في توقيت الخروج والالتزامات، قائلاً: "يعني لو لم تستكمل تفقد الكثير وممكن تخسر مدخراتك".  

"إحنا في دو انفست اشتغلنا فترة طويلة على الـbusiness model أو نموذج العمل وكان كل هدفنا واحنا بنفكر هو "العميل"، وقدرنا نأخذ مميزات كل منتج استثماري وادخاري موجود في السوق وحاولنا نبعد عن عيوبه".

مميزات تخطيط استثمار التقاعد في شركات التأمين على الحياة وسهولة ومرونة حسابات التوفير وعوائد شهادات الاستثمار العالية، ولكن في نفس الوقت بدون تعقيد ولا إلزام العميل أنه يدفع شهرياً أو أنه لو حب ينسحب في أي وقت يخسر جزء كبير من رأسماله. 

"لكن مع دو انفست اسحب في اي وقت، اي مبلغ معاك قم بإيداعه في اي وقت، زود دفعاتك الشهرية نقص دفعاتك الشهرية، لو دفعت شهرين أو أكثر ولم تواصل لا توجد مشاكل فلوسك اللي اودعتها مازالت تستثمر ولو عايز تستحبها تسحبها. وكل ده تقدر تعمله وتراقبه من تليفونك بكل سهولة". 

وأردف صفوت، أن منصة Du Invest تعمل على بناء خطط ادخارية للأفراد والمؤسسات عبر شهادات صناديق الاستثمار مع وجود مرونة أعلى بكثير، منوهاً بأن شهادة الاستثمار عبر البنوك العميل بحاجة إلى الذهاب للبنك كل فترة لكي يربط الشهادة، ولكن في "Du Invest" هناك حساب واحد للعميل فيه كل المميزات وتتوافر كل المعلومات (أونلاين) والإيداعات كذلك في أي وقت.  

ونوه بأن مصر تعد ضمن أكبر الدول المستقبلة لتحويلات العاملين بالخارج، هذه الشريحة تبحث باستمرار عن فرص ومنتجات استثمارية في مصر حتى تتمكن من الادخار والاستثمار لحين رجوعها لبلدها الأم. 

وبِشأن كيفية الوصول للعاملين في الخارج، أفاد أسامة صفوت، بأن التسويق لا يعد مشكلة لـDu Invest ولكن الإمضاءات الورقية ما زالت مطلوبة من الهيئة العامة للرقابة المالية، منوهاً بأن الشركة تقدمت للرقابة المالية من أجل ذلك، وبالفعل تم إصدار قانون التكنولوجيا المالية من قبل الهيئة، وفي انتظار موافقة مجلس النواب والذي من شأنه تنظيم عملية إدارة الأصول الإلكترونية والتحول الرقمي بالكامل في هذا المجال.  

وذكر أن الشركة تستهدف كل الفئات من أجل مساعدتها على الاستثمار، والعمل على تنفيذ خطة الدولة الاقتصادية من خلال شراكات مع أكثر من جهة ومنها بنوك حكومية ومؤسسات غير هادفة للربح لنشر ثقافة الادخار والاستثمار، مؤكداً أن دخول الاستثمار في سن مبكر يفيد العميل بشكل أكبر.  

ويضيف العضو المنتدب، تُعد Du Invest حصالة إلكترونية ممكن تضع بها 500 جنيه أو 10 ملايين جنيه فأكثر.  

وأشار أسامة صفوت، إلى أن الشركة تستهدف 50 ألف عميل بنهاية العام الجاري، حيث استطاعت اجتذاب نحو 1000 مستخدم في أول أسبوعين لها.  

ونوه كذلك بعقد الشركة اتفاقيات لها علاقة بالتعليم والشمول المالي، قائلاً " المنصة تستهدف الشركات التي ليس لديها خطط تقاعد للموظفين.. حيث سنضع لهم الخطة والموظف لديه الإمكانية والقدرة في الدخول أون لاين لمتابعة كل ما يخصه فكل عميل يرى الربح المتوقع، ولديه كذلك إمكانية الإيداع عبر الموبايل".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

البورصة المصرية تسمح للشباب دون 21 عام بالتكويد بصورة الرقم القومي

"الرقابة المالية" تبحث مع شركات إدارة الأصول سُبل تنشيط الاستثمار المؤسسي بمصر

مصر.. 58.7 ألفاً عدد الطلبات المقدمة لإحلال السيارات منذ إطلاق المبادرة

مصر تتوقع استلام 5 ملايين جرعة من لقاح "إسترازينيكا" بنهاية مارس الجاري