تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يطلق منتدى "تحويل الأزمات إلى فرص"

مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يطلق منتدى "تحويل الأزمات إلى فرص"
المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية - لوجو

الرياض - مباشر: أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية -المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية واتحاد المصارف العربية- اليوم الثلاثاء، المنتدى المشترك الثاني -عن بُعد- حول "تحويل الأزمات إلى فرص التمويل الإسلامي لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط ".

وسلط الأمين العام للمجلس عبدالإله بلعتيق الضوء على أهمية تحقيق الاستدامة والابتكار في الصناعة المالية بشكل عام وفي صناعة الخدمات المالية الإسلامية بشكل خاص، بحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس".

من جانبه أبرز وسام حسن فتّوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، عشرة أهداف مهمة يحققها التمويل الإسلامي تحت التنمية المستدامة.

بدوره، أشار بندر بن محمد حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إلى تطور دور التمويل الإسلامي في تسهيل التنمية المستدامة وتخفيف آثار الوباء الحالي.

وشهد المنتدى حضوراً مميزاً من ممثلي الحكومات والسلطات الرقابية والإشرافية والبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ، والمؤسسات الدولية ، وممارسي التمويل الإسلامي من أعضاء المجلس العام واتحاد المصارف العربية وأصحاب المصلحة.

وتضمن المنتدى جلستين نقاشيتين تم خلالهما مناقشة مرونة الأسواق المالية الإسلامية في ظل الظروف الحالية في منطقة الشرق الأوسط، حيث سلط المتحدثون الضوء على التحديات والفرص الرئيسة التي يجب اتخاذها للتخفيف من الآثار السلبية أثناء وبعد جائحة كورونا وتأثير آليات التكنولوجيا والابتكار الرقمي بشكل إيجابي على البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، ومدى أهمية تطبيق هذه الآليات في ظل الأزمات.

 

ترشيحات

السعودية.. النيابة العامة و"الزكاة" توقعان اتفاقاً لمكافحة غسل الأموال

الغرف السعودية تناقش فرص الاستثمار في البنية التحتية مع التجارة الأمريكية