TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية" العراقية: الإشراف على المصرف الزراعي خطوة مهمة في تنمية الاقتصاد

"المالية" العراقية: الإشراف على المصرف الزراعي خطوة مهمة في تنمية الاقتصاد
المصرف الزراعي في العراق

مباشر: أعلنت وزارة المالية والبنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة للرقابة والإشراف على المصرف الزراعي ضمن خطوات الورقة البيضاء.

وذكر المالية العراقية في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه ضمن خطوات الإصلاحية التي تضمنتها الورقة البيضاء التي نصت على تمكين البنك المركزي من الاشراف الفعال على القطاع المصرفي وتنظيمه بما يشمل سلطة الدمج والقسري للمصارف ذات الأداء المتدني.

وأضافت المالية العراقية، أنها المالك الوحيد للمصرف الزراعي ، وافقت وبالتنسيق المسبق بين وزارة المالية والبنك المركزي للمضي بإجراءات الإصلاح المصرفي بتولي البنك المركزي الرقابة والإشراف المباشرين على المصرف الزراعي.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ هذه الخطوة بمعرفة ودعم كامل من وزارة المالية وهي خطوة مهمة في عملية إعادة هيكلة وإصلاح المصرف الزراعي للسماح له بلعب دوره في تنمية الاقتصاد وخاصة القطاع الزراعي.

وتابعت المالية العراقية، أن اللجنة المشرفة ستكون هي لجنة مشتركة بين كوادر وزارة المالية والبنك المركزي العراقي ممثلة تمثيلاً كاملاً في اللجنة التي تشرف على عملية إعادة تنظيم المصرف الزراعي، مؤكدة استمرار عملية الاجراءات المصرفية خلال فترة إعادة التنظيم ودون إي تلكآت.

ترشيحات

الحكومة العراقية تقلص أيام الحظر وأوقاته

التخطيط العراقية: انخفاض معدل الفقر إلى 25% بالنصف الثاني من 2020