TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة للأبحاث ترفع مستهدف"أسمنت العربية" لـ47 ريالاً وتوصية بـ"زيادة المراكز"

الجزيرة للأبحاث ترفع مستهدف"أسمنت العربية" لـ47 ريالاً وتوصية بـ"زيادة المراكز"
شركة أسمنت العربية

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية السنوية لشركة "أسمنت العربية" جاءت أقل من التوقعات بسبب انخفاض متوسط سعر البيع عن المتوقع.

وأوصت شركة الأبحاث في مذكرتها بـ"زيادة المراكز" مع تعديل السعر المستهدف للسهم إلى 47 ريالاً.

وقالت الجزيرة كابيتال إنها تتوقع أن تحقق أسمنت العربية صافي ربح للعام 2021 بقيمة 241.5 مليون ريال، كما رجحت أن تحقق أسمنت العربية تدفقات نقدية حرة كبيرة تصل إلى 348.9 مليون ريال ن الأمر الذي يحفز احتمال توزيع األرباح للسهم خلال العام 2021 إلى 2.20 ريال سعودي للسهم.

وقالت شركة الأبحاث أنها تتوقع أن يشهد قطاع الأسمنت تراجع في صافي الربح على المدى القصير بسبب تراجع أسعار البيع، لكننا متفائلون على المدى الطويل للقطاع بسبب ارتفاع قروض الرهن العقاري بنسبة 2.83% عن الربع المماثل من العام السابق في العام 2020 والطلب المستقبلي المتوقع على الأسمنت من المشاريع الكبرى.

وكانت الشركة قد أعلنت عن تراجع صافي الأرباح 11.4% خلال عام 2020، مقارنة بعام 2019، في ظل ارتفاع تكلفة المبيعات والمصاريف التسويقية إلى 184.9 مليون ريال بالعام الماضي، مقابل 208.7 مليون ريال للعام السابق.

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض صافي الربح يعود إلى ارتفاع تكلفة المبيعات والمصاريف التسويقية بسبب زيادة كميات مبيعات التصدير، إلى جانب ارتفاع مخصص الزكاة.

وأشارت إلى أن تراجع صافي الربح جاء على الرغم من ارتفاع قيمة وكمية المبيعات، وارتفاع توزيعات أرباح استثمارات في أدوات مالية وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية وتكلفة التمويل.

ترشيحات:

أرباح أسمنت العربية تهبط 11.4% بالعام 2020 لارتفاع التكلفة ومصاريف التسويق

أسمنت العربية توصي بتوزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني 2020