TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراعي السعودية تستحوذ على بيك مارت الإمارات والبحرين

المراعي السعودية تستحوذ على بيك مارت الإمارات والبحرين
مقر تابع لشركة المراعي السعودية
المراعي
2280
-1.25% 55.20 -0.70

الرياض – مباشر: أبرمت شركة المراعي، في 15 مارس/ آذار الجاري، اتفاقية بيع وشراء مع مساهمي شركة بيك مارت؛ للاستحواذ على 100% من أسهم الشركة والتي تشمل شركتي بيك مارت الإمارات وبيك مارت البحرين.

وقالت المراعي، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إن قيمة الاستحواذ المؤسسية تبلغ 93.5 مليون درهم إماراتي (25.45 مليون دولار).

وأضافت الماعي، في بيانها، أن شركة بيك مارت تعمل في تصنيع وإنتاج المخبوزات المجمدة لقطاع الخدمات الغذائية، وصناعات البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط.

وأوضحت، أن انضمام شركة بيك مارت لشركة المراعي سيؤدي إلى توسيع نطاق منتجات مخبوزات الشركة، الأمر الذي سيعزز من قدرة المراعي على زيادة مساهمتها في الأمن الغذائي للمملكة باعتباره هدف محوري ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وبينت المراعي، أن هذه الصفقة ستمول بالكامل من التدفق النقدي التشغيلي للشركة، مشيرة إلى أن الأثر المالي لعملية الاستحواذ سوف ينعكس في نتائج الربع القادم. 

ونوهت الشركة، بأن الصفقة تظل خاضعة للحصول على بعض الموافقات الإلزامية والتنظيمية؛ بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية.

وأكدت المراعي، على عدم وجود أطراف ذات صلة في عملية الاستحواذ.

ترشيحات:

أرباح المراعي ترتفع إلى 1.98 مليار ريال بالعام 2020

المراعي توصي بتوزيع مليار ريال للمساهمين عن العام 2020