TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" تتحول للربحية في عام 2020 بدعم "الأرض المحياة"

"نادك" تتحول للربحية في عام 2020 بدعم "الأرض المحياة"
مقر تابع للشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)
نادك
6010
2.95% 47.10 1.35

الرياض ـ مباشر: كشفت النتائج المالية للشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، اليوم الثلاثاء تحول الشركة للربحية بالعام 2020، مقارنة بخسائر صافية للعام 2019، بدعم مباشر من حصول الشركة على ملكية مساحة أرض تم إحياؤها.

ووفقا لبيانات الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، سجلت الشركة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بنحو 35.65 مليون ريال بالعام الماضي، مقابل صافي خسارة بلغ 7.3 مليون ريال بالعام السابق.

وأوضحت الشركة، أن تحولها للربحية جاء نتيجة تلقيها خطاباً من وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمنح ملكية مساحة الأرض التي تم إحياؤها في حائل ووادي الدواسر والجوف، مما نتج عنه تسجيل إيرادات أخرى بقيمة 111.81 مليون ريال.

وأشارت إلى أن إيرادات الشركة ارتفعت نحو 3.5% خلال عام 2020، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى زيادة مبيعات قطاع الألبان وتصنيع الأغذية والقطاع الزراعي.

كما لفتت أن المصاريف العمومية والإدارية انخفضت نتيجة انخفاض مصروفات منافع الموظفين، وتراجعت خسائر انخفاض قيمة الذمم المدينة التجارية، نتيجة لانخفاض أرصدة الذمم المدينة التجارية.

ونوهت الشركة إلى أنه في المقابل، تم الاعتراف بخسارة انخفاض في القيمة بنحو 99.4 ريال، فيما يخص الأصول المتعلقة بمشروع السودان، وارتفعت مصاريف البيع والتسويق، ومصاريف الزكاة.

وأعلنت (نادك)، في يونيو / حزيران 2020، عن تسلمها خطاباً من وزارة البيئة والمياه والزراعة، يفيد صدور الأمر الملكي القاضي بالموافقة على تمليك مساحات أرض محياة إلى الشركة.

ترشيحات:

"نادك" توقع مذكرة تفاهم لدراسة الاستحواذ على دافا الزراعية

"نادك" توقع مذكرة لتشكيل تحالف لتقديم عرض استحواذ على مطحنة دقيق بالسعودية