TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": 16 ألف أسرة سعودية سكنت منازلها في فبراير بأعلى معدل شهري

"سكني": 16 ألف أسرة سعودية سكنت منازلها في فبراير بأعلى معدل شهري
مقر تابع لبرنامج سكني بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، اليوم الاثنين، عن استفادة 20.29 ألف أسرة خلال شهر فبراير/ شباط 2021م من حلوله وخياراته المتنوعة.

وكشف "سكني"، في تقريره الشهري الصادر اليوم، أنه خلال الشهر الماضي سكنت 16.01 ألف أسرة في منازلها في رقم يعدّ الأعلى منذ انطلاق البرنامج، استمراراً لجهود البرنامج في إتاحة حلول التملّك ضمن مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 - للوصول بنسبة التملّك السكني إلى 70%.

وأضاف البرنامج، أن إجمالي الأُسر التي استفادت خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين بلغ 45.76 ألف أسرة، منها 31.62 ألف أسرة سكنت منازلها.

وأوضح "سكني"، أن مجموع الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات جاهزة خلال أول شهرين من العام 2021م تجاوز 19 ألف أسرة، وأكثر من 13 ألف أسرة استفادت من خيار البناء الذاتي، وفضلت 7599 أسرة الاستفادة من خيار الأراضي السكنية ضمن مخططات "سكني"، وأكثر من 4880 أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء.

وأكد البرنامج، استمرارية أعمال التنفيذ والبناء ضمن المشروعات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، إذ تشهد 60 مشروعاً سكنياً تطوّراً متسارعاً تمهيداً لبدء تسليمها للأسر المستفيدة، حيث تأتي ضمن 95 مشروعاً توفّر 141 ألف وحدة سكنية متنوعة بمتوسط أسعار يصل إلى 600 ألف ريال.

وتتوزع معظم الوحدات ضمن الضواحي السكنية الكبرى، وتتنوع بين الفلل والشقق والتاون هاوس مع المرافق والخدمات المتنوعة، مثل (ضاحية الجوان في الرياض، وضاحية الواجهة في الدمام، وضاحية الجوهرة في جدة).

ويتيح البرنامج حجز واختيار جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية ضمن إجراءات سهلة وميسّرة عبر تطبيق وموقع "سكني"، إلى جانب الاستفادة من تسهيلات إضافية مثل المستشار العقاري، وتحمّل ضريبة التصرفات العقارية، والحصول على عرض سعر الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري.

ترشيحات:

تفاصيل أسعار السلع الغذائية بالسعودية خلال شهر فبراير

رسميا.. إلغاء نظام الكفيل بالسعودية

"نزاهة" السعودية: إيقاف 241 مواطناً ومقيماً بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي