TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. إطلاق مبادرة الدفع اللاحق للرسوم على الشحنات المستوردة لمدة 21 يوماً

السعودية.. إطلاق مبادرة الدفع اللاحق للرسوم على الشحنات المستوردة لمدة 21 يوماً
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الاثنين، عن مبادرة الدفع اللاحق للرسوم الجمركية والضريبية المستحقة على الشحنات المستوردة من خلال شركات نقل الطرود الدولية المرخصة لمدة 21 يوماً من تاريخ الفسح

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه تم إطلاق المبادرة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك؛ وذلك في إطار تعاون كافة الجهات المعنية لتمكين الشركات المقدمة للخدمة وتحفيز المزيد من الاستثمار في قطاع الخدمات البريدية اللوجستية بالمملكة.

وأضافت هيئة الاتصالات، أن هذه المبادرة تجسد تعاون الجهات المعنية في اتخاذ كافة ما يصب في مصلحة القطاع من إجراءات، ودعم الشركات المقدمة في الخدمة من خلال إتاحة الدفع اللاحق لهذه الرسوم المستحقة على الشحنات المستوردة.

وبينت، أن المبادرة تستهدف تيسير الإجراءات التنظيمية للقطاع؛ وذلك لتعزيز فرص الاستثمار في قطاع الخدمات البريدية اللوجستية بالمملكة، وتحفيز دخول الشركات الجديدة في السوق تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في جعلها منصة لوجستية عالمية رائدة.

وجاءت المبادرة، بحسب البيان نتيجة لدراسة الوضع الراهن لسوق الخدمات البريدية اللوجستية في المملكة، وقياس احتياجاته، ورصد التحديات التي تواجه الشركات المقدمة للخدمة، وتقديم الحلول التي من شأنها تذليل هذه الصعوبات؛ بما يسهم في تعزيز التدفقات المالية لدى الشركات، وبالتالي النهوض بإدارة عملياتها وبجودة الخدمة المقدمة للمستفيد النهائي.   

وأكدت الجهات الثلاث المعنية بهذه المبادرة أنها تعتبر سارية النفاذ لجميع الشركات البريدية اللوجستية المرخصة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وأن تحصيل الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة المؤجلة سيكون وفقًا لإجراءات التحصيل المعمول بها نظامًا لدى الهيئة العامة للجمارك.

الدفع اللاحق للرسوم الجمركية _Infographic.png

الصورة

ترشيحات:

تفاصيل أسعار السلع الغذائية بالسعودية خلال شهر فبراير

رسميا.. إلغاء نظام الكفيل بالسعودية

"نزاهة" السعودية: إيقاف 241 مواطناً ومقيماً بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي