TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أين تتجه أسعار الذهب في مصر خلال تداولات الأسبوع الجاري؟

أين تتجه أسعار الذهب في مصر خلال تداولات الأسبوع الجاري؟
أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع مراقبون في السوق المصري، اتجاه أسعار الذهب إلى الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بعد تعرضها لحركة تصحيحية عالمياً بداية تداولات الأسبوع الماضي؛ نتيجة ارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية، والتي بدورها أثرت على الأسعار بمصر.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن التوقعات يغلب عليها الارتفاع محلياً خلال تعاملات الأسبوع الجاري، خصوصاً أن جرام الذهب أنهى الأسبوع الماضي على صعود، حيث ارتفع في آخر يومين بنحو 15 جنيهاً، بعد تراجعات بداية تداولات الأسبوع نتيجة هبوط المعدن الأصفر عالمياً إلى أدنى مستوى في 9 أشهر يوم الاثنين.

وتعد حركة المعدن الأصفر في البورصات العالمية والتي تبدأ تداولاتها يوم الاثنين حتى الجمعة من كل أسبوع، أحد المحددات الرئيسية لتسعير جرام الذهب في مصر حيث تتأثر الأسعار صعوداً وهبوطاً باتجاه البورصة العالمية نتيجة أن الذهب سلعة مستوردة من الخارج، بالإضافة إلى حركة الدولار أمام الجنيه بالبنوك.

وأوضح نادي نجيب خلال اتصال هاتفي مع مباشر، إن عيار 21 أغلق الأسبوع على ارتفاع ليسجل نحو 765 جنيهاً للجرام، كما ارتفع عيار 18 إلى سعر 655 جنيهاً للجرام.

وأضاف أن عيار 24 ارتفع إلى سعر 864 جنيهاً للجرام، فيما سجل الجنيه الذهب 6120 جنيهاً.

من جهته، قال رجب حامد الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت، إن المعدن الأصفر انخفض عالمياً إلى أدنى مستوى في 9 أشهر عند 1676.10 دولار يوم الاثنين الماضي، نتيجة ارتفاع عائدات سندات الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات بعد تمرير حزمة التحفيز الأمريكية لتصل إلى أعلى مستوى لها في أكثر من عام، ما أدى إلى ضعف فرص حيازة الذهب.

وأوضحت سبائك الكويت، في تقريرها الأسبوعي عن الذهب والمعادن، أن الذهب تأثر في ظل التوقعات باستمرار إيجابية البيانات الاقتصادية الصادرة في الولايات المتحدة مما يستمر في دعم الدولار الأمريكي على حساب أسعار الذهب، بالإضافة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة حول لقاح كورونا وإمكانية حصول كل مواطن في الولايات المتحدة على لقاح كورونا مع حلول مايو القادم.

وأضاف التقرير، أن أسواق الذهب والمستثمرين لديهم تفاؤل بالتوقيع على الحزمة التحفيزية وينتظرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل لمعرفة اتجاه سياسته النقدية المقبلة.

وبينت سبائك الكويت، أن الذهب أغلق على سعر 1726 دولار للأونصة بفارق 23 دولاراً عن سعر افتتاحه الأسبوعي، محاولاً إعادة التصحيح، مشيرة إلى تسجيل أوقية الذهب أعلى سعر لها عند 1739 دولاراً خلال تداولات الأسبوع الماضي، وتسجيلها أقل سعر عند 1676 دولاراً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصدر رسمي مصري يعلق على "استئناف الاتصالات الدبلوماسية" مع تركيا

محدث.. النفط يرتفع 2.5% عند التسوية بعد تقرير "أوبك"

10 نصائح لتجاوز مستثمري الأسهم تقلبات أسواق المال

الدولار الأمريكي يواصل الهبوط لليوم الثالث بعد بيانات اقتصادية