TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليجي" يدعو حاملي السندات لمناقشة الاندماج مع "الريان"

"الخليجي" يدعو حاملي السندات لمناقشة الاندماج مع "الريان"
مقر بنك الخليج التجاري
الريان
MARK
0.60% 2.50 0.01
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02

الدوحة – مباشر: أعلن بنك الخليج التجاري "الخليجي" عن وجود تطور جديد في اتفاقية اندماجه مع مصرف الريان التي بدأت في 7 يناير/كانون الثاني 2021، يتمثل في دعوة حاملي السندات للموافقة على الاندماج.

وأوضح الخليجي في بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، أن كجزء من هذه العملية تباشر شركة أي كي سي بي فاينانس لمتد التابعة والمملوكة بالكامل للخليجي بإجراءات التماس موافقة حاملي سندات الخليجي على عملية الاندماج.

وأعلنت اليوم دعوة حاملي السندات المؤهلين للإصدار المعلق رقم 2018-1 بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي بسعر ٤،٧٥٠٪؜ والتي يحل أجلها عام ٢٠٢٣ إلى اجتماع خاص لدعم الاندماج؛ لإزالة أي شكوك قانونية غير متوقعة بالنسبة إلى أصحاب المصالح الحاليين بمن فيهم حاملو السندات.

 ولفت الخليجي إلى أنه تم توجيه إخطار لعقد الاجتماع - الذي سيعقد عبر نظام الاتصال الجماعي عن بعد بسبب استمرار جائحة كورونا - إلى حاملي السندات وفقاً للشروط والأحكام ذات الصلة وذلك بتاريخ مذكرة التماس الموافقات المبرمة لهذا الغرض.

وسوف يبدأ اجتماع حاملي السندات بتمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت لندن يوم ٧ أبريل/نيشان ٢٠٢١. 

 وكان مصرف الريان أعلن إبرامه مع الخليجي اتفاقية اندماج لإنشاء بنك إقليمي رائد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بأصول تزيد على 172 مليار ريال قطري كما في 30 سبتمبر/أيلول 2020.

وبعد الاندماج، سيتم احتواء أنشطة الخليجي في نشاط الريان، وسيكون الريان هو الكيان القانوني المتبقي، والذي سيستمر في العمل وفقاً لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، على أن يتم تنفيذ الاندماج من خلال حل الخليجي وتصبح جميع أصوله والتزاماته جزءاً من الريان.

وسيصدر الريان 0.50 سهم الريان مقابل كل سهم في الخليجي، بما يعادل ما مجموعة 1,800 مليون سهم جديد يتم إصدارها لمساهمي الخليجي.

وتشير نسبة مبادلة الأسهم إلى علاوة لمساهمي الخليج بنسبة 21.4% مقابل سعر إغلاق يوم التداول السابق للإعلان عن اجتماع مجلس الإدارة لمناقشة الدمج (سعر إغلاق يوم 5 يناير/كانون الثاني 2021) و66.7٪ مقابل سعر السهم ما قبل الإعلان عن المفاوضات المبدئية للاندماج المحتمل (سعر إغلاق يوم 30 يونيو/حزيران 2020).

ترشيحات:

أداء إيجابي لبورصة قطر خلال أسبوع.. والسوقي يرتفع 2.5%

مسؤول قطري: 12% من السكان حصلوا على لقاح كورونا