TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات "وربة" وتلغي البنك من مراقبة التصنيفات السلبية

"فيتش" تثبت تصنيفات "وربة" وتلغي البنك من مراقبة التصنيفات السلبية
أحد فروع البنك في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
1.12% 180.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك وربة عن قيام وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بإلغاء البنك من مراقبة التصنيفات السلبية مع الإبقاء على التصنيفات الأخرى كما هي دون تغيير وعدم تأثر باقي التصنيفات الأخرى.

وقال "وربة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن الوكالة ثبتت تصنيف الجدوى المالية للبنك عند درجة (-bb)، وتصنيف عجز المصدر طويل الأجل بدرجة (+A) بنظرة مستقبلية سلبية.

كما ثبتت الوكالة تصنيف عجز المصدر (بنك وربة) قصير الأجل بدرجة (F1)، وتصنيف الدعم بدرجة (1)، وتصنيف أرضية الدعم بدرجة (+A).

وأوضح البنك أن تثبيت الوكالة لتصنيف الجدوى المالية عند درجة (-bb) وإلغاء البنك من مراقبة التصنيفات السلبية يدل على أنه قد تم تخفيف المخاطر الوشيكة على رأس المال.

وتوقعت "فيتش" في التقرير أن تظل نسب الشريحة الأولى من حقوق المساهمين ومعدلات الرفع المالي الملموسة في بنك وربة أعلى من 10% و5% في عام 2021، على التوالي؛ بسبب تباطؤ نمو التمويل، وإدارة رأس المال الداخلي والميزانية العمومية، وكذلك جودة التمويل المرنة حتى الآن.

كانت "فيتش" قد وضعت تصنيف الجدوى المالية للبنك ضمن مراقبة التصنيفات السلبية (RWN) في سبتمبر/أيلول 2020؛ لتعكس معدلات رأس المال المنخفضة والضعيفة في نهاية النصف الأول من العام؛ نظراً لضعف توليد الأرباح ونمو التمويل السريع والتركزات العالية والضغط على جودة الأصول في بيئة تشغيل صعبة.

كانت أرباح بنك وربة تراجعت 65.9% في العام الماضي؛ لتصل إلى 5.634 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 16.538 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"المشتركة" توقع عقد مناقصة بقيمة 89 مليون دينار

تحول سلبي بنتائج "السينما الكويتية" في 2020.. والخسائر تتجاوز 7 ملايين دينار

8.2 مليون دينار أرباح "الكويتية للمقاصة" في 2020.. والتوزيعات نقدية

غداً.. تشريعية "الأمة الكويتي" تناقش العفو الشامل وإنشاء ديوان المحاسبة