TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تهامة" تستكمل إجراءات الاستحواذ على حصة إضافية من شركة تابعة

"تهامة" تستكمل إجراءات الاستحواذ على حصة إضافية من شركة تابعة
شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق
تهامة
4070
-10.40% 15.68 -1.82

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق، اليوم الخميس، عن الانتهاء من الإجراءات الرسمية للاستحواذ على حصص إضافية بنسبة 35% من رأسمال شركتها التابعة (شركة الإنتاج المتكامل للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع) بقيمة 7.25 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن الصفقة تأتي متوافقة مع استراتيجية الشركة في النمو والتوسع لا سيما في ظل ما يشهده قطاع الإنتاج من نمو كبير ومتسارع بما يتوافق مع رؤية المملكة (2030).

وأشارت إلى أن من المتوقع أن يظهر الأثر المالي للاستحواذ ابتداءً من العام المالي القادم المنتهى في 31 مارس / آذار 2022م.

كما لفتت إلى أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال متحصلات زيادة رأس المال.

ونوهت الشركة إلى أن الصفقة تتضمن أطرافاً ذات علاقة، تشمل مؤسسة مجال الصورة للاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسسة الإنتاج المتكامل للإنتاج الفني بصفتهم شركاء لشركة تهامة في شركتها التابعة.

وبينت أن شركة الإنتاج المتكامل هي شركة ذات مسؤولية محدودة تابعة لها، وتعمل في مجال الإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع، وتتضمن الخطة التوسعية للشركة العديد من الفرص المستقبلية التي ستسهم في تنويع مصادر إيراداتها بما ينعكس على دعم إيرادات وأرباح المجموعة.

وأعلنت "تهامة"، في فبراير / شباط 2021، عن توقيع اتفاقية؛ لزيادة حصتها في شركتها التابعة "الإنتاج المتكامل للإنتاج الإعلامى المرئي والمسموع" إلى 70%، من خلال الاستحواذ على 35% من أسهم الشركة.

ترشيحات:

"تهامة": استكمال الاستحواذ على حصة إضافية بشركة تابعة بداية أبريل المقبل

"تهامة": شركة تابعة توقع عقداً مع هيئة الإذاعة والتلفزيون لإنتاج مسلسل تلفزيوني