TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السودان والسعودية يناقشان تعزيز التعاون في مجال الثروة الحيوانية والزراعة

السودان والسعودية يناقشان تعزيز التعاون في مجال الثروة الحيوانية والزراعة
جانب من الاجتماع

 

مباشر: ناقش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية ملف الزراعة في نقاط مهمة تمثلت في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية والمشروعات التي نفذها في السودان سابقاً.

جاء ذلك في إطار زيارة رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك للمملكة العربية السعودية، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا"، اليوم الأربعاء.

ترأس الجانب السوداني وزير الزراعة والغابات الطاهر محمد إسماعيل حربي، فيما ترأس الجانب السعودي عبد الرحمن الفضلي وزير الزراعة والبيئة والمياه بالمملكة العربية السعودية.

وكشف وزير الزراعة السوداني عن تطرُّق الاجتماع لملف الزراعة في نقاط مهمة تمثلت في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية والمشروعات التي نفذها في السودان سابقاً، فضلاً عن معالجة العقبات، وتشجيع الاستثمار في المشاريع المستقبلية.

وأبان وزير الزراعة أنه تم الاتفاق على تجهيز كل المشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات والأنشطة الاقتصادية في السودان ليتم عرضها في اجتماع مشترك مع الغرفة التجارية والاستثمارية السعودية للوصول إلى مراحل إجازة هذه المشاريع وتنفيذها.

من جانبه أشار حافظ إبراهيم عبد الغني وزير الثروة الحيوانية إلى جاهزية السودان لتلبية حاجة المملكة العربية السعودية من اللحوم الحمراء والهدي، لافتاً إلى تفعيل البروتوكول المشترك بين البلدين.

وأوضح موضحاً أنه اتفق مع نظيره السعودي اليوم الأربعاء على تذليل الصعاب كافة التي تعيق صادر الثروة الحيوانية، داعياً الجانب السعودي للاستثمار في تطوير وإنشاء مسالخ حديثة تلبي حوجة السوق العالمي وتوطين مصانع الأمصال واللقاحات.

ونوَّه وزير الثروة الحيوانية السوداني إلى تفعيل البروتوكول المشترك بين البلدين، داعيا الجانب السعودي إلى اجتماع اللجنة الفنية لمراجعة البروتوكولات والاشتراطات.

وأضاف أنه في  مجال الثروة السمكية شدد الجانبان على أهمية الاستفادة من التقانة والخبرات بين البلدين لتطوير قطاع الأسماك، وأمنا على إحداث نقلة نوعية وشراكة استراتيجية بما يُعظَّم الفائدة على البلدين في هذا القطاع.

 

ترشيحات

قطاع البنوك يقود سوق الأسهم السعودية لأعلى مستوياته منذ العام 2015

الصحة السعودية: 386 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة