TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تداول" تصدر بياناً بشأن رفض طلب انتقال "التطويرية الغذائية" للسوق الرئيسي

"تداول" تصدر بياناً بشأن رفض طلب انتقال "التطويرية الغذائية" للسوق الرئيسي
السوق المالية السعودية "تداول"

الرياض – مباشر: أصدرت شركة السوق المالية السعودية (تداول) بيانا بشأن رفض الطلب المقدم من شركة الأعمال التطويرية الغذائية للانتقال إلى السوق الرئيسية.

وقالت "تداول"، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه صدر قرار بالتنسيق مع هيئة السوق المالية يتضمن رفض طلب شركة الأعمال التطويرية الغذائية للانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية، على أن يسمح للشركة بإعادة تقديم طلب الانتقال بعد انقضاء فترة 6 أشهر من تاريخ هذا القرار.

وأشارت "تداول"، إلى إعلان هيئة السوق المالية في 4 مارس/ آذار الجاري، والمتضمن إحالة الاشتباه في مخالفة عدد من المستثمرين للمادة 49 من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، إلى النيابة العامة؛ لقيامهم بممارسات تنطوي على تلاعب وتضليل في تداولات السوق، وذلك بإدخال أوامر شراء بهدف التأثير في سعر السهم، وإدخال أوامر شراء بهدف تحقيق سعر مزاد إغلاق مرتفع على أسهم عدد من الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

ووافق مجلس إدارة الشركة، في 15 سبتمبر/ أيلول 2020م، على انتقال الشركة من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية.

وقدمت الشركة، في 28 أكتوبر/ تشرين الأول، طلباً للانتقال إلى السوق الرئيسية من خلال النظام الآلي الذي حددته السوق المالية لهذا الغرض.

وفي 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الماصي، أعلنت الشركة أنها قامت بسحب طلب الانتقال إلى السوق الرئيسية؛ لغرض استكمال بعض متطلبات الانتقال.

وقررت "التطويرية الغذائية"، في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، تقديم طلب الانتقال إلى السوق الرئيسي مرة ثانية.

ترشيحات:

تراجع أرباح "التطويرية الغذائية" 73.2% بالربع الثالث

"التطويرية الغذائية" توصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية