TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت أم القرى توصي بتوزيع أرباح نقدية للنصف الثاني من 2020

أسمنت أم القرى توصي بتوزيع أرباح نقدية للنصف الثاني من 2020
تعاملات بنكية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أسمنت أم القرى، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من العام المالي 2020م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 22 مليون ريال، سيتم توزيعها على 55 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم الواحد 0.40 ريال للسهم، بما يمثل 4% من قيمته الاسمية.

وأضاف أسمنت أم القرى، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة المقبلة للشركة، والتي سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وأوضحت الشركة، أنها ستعلن عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وأهابت الشركة بمساهميها سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.

ولفتت أسمنت أم القرى، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ترشيحات:

أسمنت أم القرى تصعد بأرباحها 47% في عام 2020 لارتفاع المبيعات

أسمنت أم القرى توصي بتوزيع 0.3 ريال للسهم عن النصف الأول 2020