TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بحوث مباشر تداول: السعر السوقي لسهم "فوري" أعلى من قيمته العادلة

بحوث مباشر تداول: السعر السوقي لسهم "فوري" أعلى من قيمته العادلة
أرشيفية
فوري
FWRY
-0.62% 8.00 -0.05

القاهرة - مباشر: تزعم بحوث مباشر تداول أن السعر السوقي لسهم فوري البالغ 46.65 جنيه للسهم مبالغ فيه وأعلى من قيمته العادلة لعدة أسباب أبرزها الحصة السوقية والمنافسة.

وأرجعت بحوث تقديرتها في مذكرة بحثية صادرة اليوم إلى أن مصر تخطط  للتحول الرقمي والشمول المالي وستصل بالتأكيد إلى مرحلة مجتمع لا نقدي بشكل كامل (تحول رقمي كامل يلغي وجود العملات الورقية بشكلها الحالي) في وقت ما في السنوات القادمة.

وأشارت المذكرة إلى أن الهيكل أو الشكل النهائي للمجتمع غير النقدي المستهدف لم يتضح بعد.

ونوهت بأنه فيما يتعلق بافتراضها للحصة السوقية لشركة فوري البالغة 40% هو مجرد افتراض، ولكن في رأينا، لن يكون مستداماً لعدة أسباب.

ولفتت المذكرة إلى المنافسة الشرسة، موضحة أنه يوجد الآن العديد من مزودي الدفع الإلكتروني مثل Bee وMasarry المملوكتين لشركة ابتكار وهي شركة مشتركة بين إم إم جروب MTIE.CA وبي إنفستمنتس BINV.CA. 

وتابعت: أيضاً، هناك شركة دفع إلكتروني تابعة لهيرمس، وشركة أمان للمدفوعات الإلكترونية المملوكة لشركة رايا القابضة RAYA.CA والبنك الأهلي المصري وشركة ممكن المملوكة للبنك الأهلي المصري.

ولفتت إلى أن بنك مصر وسي أي كابيتال القابضة ستعدان لإطلاق منصة الدفع الإلكتروني. 

وقالت المذكرة إن العديد من المزودين الآخرين إما دخلوا إلى السوق وإما على وشك الوصول إلى سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر قريباً.

وأشارت إلى أن الإنترنت البنكي والتطبيقات الإلكترونية للبنوك عبر الهواتف المحمولة هي أيضاً تشهد زخماً ونمواً في سوق الدفع الإلكتروني.

وقالت إنه لم يتم بعد الانتهاء من صياغة الشكل أو الهيكل النهائي لسوق المدفوعات الإلكترونية في مصر. 

وترى بحوث مباشر أن أهم القطاعات التي ستستحوذ على أكبر حصص سوقية من سوق المدفوعات الإلكترونية المستهدف في مصر في السنوات القادمة سيكون قطاع البنوك والاتصالات. 

ونوهت بأن مبادرة البنك المركزي المصري للمدفوعات الإلكترونية تتضمن تركيب مليون نقطة بيع (PoS) في جميع أنحاء مصر على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وستقوم البنوك بتركيب معظم نقاط البيع هذه. 

وتابعت: تستهدف نفس المبادرة أيضًا الاستخدام الواسع لرمز الاستجابة السريعةQR. حتى أنه ظهرت أدوات جديدة للدفع تعتمد على بصمة الوجه و المرتبطة بالحساب البنكي للعميل.

ولفتت المذكرة إلى أن العملات الرقمية التي ستصدر عن البنوك المركزية قادمة، مضيفة أن الصين، وروسيا والبنك المركزي الأوروبي أكدوا أن العملات الرقمية اليوان الرقمي والروبل الرقمي واليورو الرقمي سوف تصدر قريباً. 

ولمحت المذكرة إلى أن البنك المركزي المصري أفاد مؤخراً بأنه يدرس إصدار عملة رقمية. 

وقالت بحوث مباشر إن كل هذه الأسباب مجتمعة تدل على وجود هيكل لسوق المدفوعات الإلكترونية في مصر في الفترة المقبلة يختلف إلى حد كبير عن السوق الحالي للمدفوعات الإلكترونية في مصر. 

وأضافت: "سيصبح مقدمو خدمات الدفع الإلكتروني مثل فوري وأقرانها لاعبين في جزء من هذا السوق ولن تتجاوز حصتهم السوقية المجتمعة في رأينا ثلث السوق".

وتابعت: "بينما قد تسيطر القطاعات البنكية و شركات الاتصالات على حصة كبيرة من سوق الدفع الإلكتروني الذي ستضح ملامحه في المستقبل القريب مع دخول العديد من التطورات التكنولوجية و العملات الرقمية إلى أرض الملعب".

وأوصت المذكرة المستثمرين باستخدام محفز الأسهم المجانية لبيع الأسهم وتحقيق مكاسب رأسمالية، حيث ترى أن فوري يتداول عند سعر سوقي حالي يبلغ 46.65 جنيه للسهم بأعلى من قيمته العادلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير: مصر تدعم السلع التموينية بقيمة 36 مليار جنيه سنوياً

محدث-"داو جونز" يرتفع 300 نقطة بالختام.. و"ناسداك" يتراجع 2.4%

"جولدمان ساكس" يتوقع تراجع معدل البطالة الأمريكي لـ4.1% بنهاية العام