TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيئة" السعودية توقع عقداً لتسريع عملية الاستجابة لحوادث تسرب النفط

"البيئة" السعودية توقع عقداً لتسريع عملية الاستجابة لحوادث تسرب النفط
جانب من توقيع العقد

الرياض - مباشر: وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، عقداً مع شركة "لامور كوربوريشن أي بي"، لمكافحة الانسكابات الزيتية بالبحر الأحمر، وتسريع عملية الاستجابة لحوادث تسرب النفط. 

ووقع عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة السعودي، العقد مع فريد جورقي، مالك الشركة، بسحب بيان صحفي للوزارة، صادر اليوم الثلاثاء.

ويتضمن العقد، تنفيذ مشروع خدمات وتشغيل عمليات الاستجابة السريعة ومكافحة الانسكابات الزيتية والمواد الضارة الأخرى في البيئة البحرية على شاطئ البحر الأحمر، بالإضافة إلى بناء القدرات الوطنية في ذات المجال.

ويهدف المشروع، إلى تنفيذ عمليات الاستجابة ومكافحة الانسكابات الزيتية والمواد الضارة الأخرى والحوادث في البيئة البحرية على شريط البحر الأحمر، عن طريق السفن وطائرات متخصصة في عمليات الاستجابة السريعة.

كما يستهدف المشروع أيضا، إلى رفع كفاءة المملكة العربية السعودية للاستجابة السريعة لحوادث تسرب النفط، ووضع خطط طوارئ وبرامج محاكاة للاستجابة وآليات تنفيذها والتدرب عليها، وبناء القدرات الوطنية ونقل الخبرات في ذات المجال.
 وبموجب العقد الموقع، سيتم إنشاء ثلاث منصات للاستجابة السريعة لحوادث تسرب النفط على شاطئ البحر الأحمر، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية لرفع قدرات الكوادر الوطنية في هذا المجال، ونقل الخبرات العالمية إلى المستوى المحلي.
ترشيحات 

اعتماد اتفاقية للنقل البحري مع مصر بين 6 قرارات جديدة لحكومة العراق

الصحة السعودية توضح موقف فئتين مستبعدتين من الحصول على لقاح كورونا