TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

31 مارس.. مساهمو "ساب" يناقشون شراء 4 ملايين سهم لبرنامج حوافز الموظفين

31 مارس.. مساهمو "ساب" يناقشون شراء 4 ملايين سهم لبرنامج حوافز الموظفين
البنك السعودي البريطاني ساب ـ أرشيفية
الأول
1060
18.57% 41.50 6.50

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) يوم الأربعاء الموافق 31 مارس/ آذار 2021م موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وقال البنك، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن الجمعية العمومية ستصوت على شراء البنك عددا من أسهمه وبحد أقصى 4 ملايين سهم، وبمبلغ لا يتجاوز 115 مليون ريال؛ بغرض تخصيصها لبرنامج الحوافز طويلة الأجل للموظفين.

ونوه البنك، بأن تمويل الشراء سيكون من موارد البنك الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل، وعلى ألا يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراه حتى 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية.

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على قواعد برنامج الحوافز طويلة الأجل لموظفي البنك، وتفويض مجلس الإدارة باعتماد أي تعديلات مستقبلية على البرنامج، حال الموافقة على تعديل المادة 12 من نظام البنك الأساسي والمتعلقة بشراء الشركة أسهمهما وتخصيصها لموظفيها.

وأضاف "ساب"، أن الجمعية العمومية ستناقش توصية مجلس الإدارة بتحويل مبلغ 9.062 مليار ريال من الرصيد الفائض من احتياطي علاوة الإصدار والبالغ 17.587 مليار ريال إلى الاحتياطي النظامي، لتصبح نسبة الاحتياطي النظامي 100% من رأس المال (يبلغ رأس المال المدفوع حاليا 20.55 مليار ريال).

وأشار "ساب"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن بنودا أخرى أبرزها التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م.

ترشيحات:

البنك الأول: انتقال جميع الخدمات إلى بنك "ساب" اعتباراً من 14 مارس الجاري

انخفاض قيمة الشهرة يكبد بنك "ساب" 4.17 مليار ريال خسائر في عام 2020