TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تُجمد الرسوم الحكومية حتى مطلع 2023

دبي تُجمد الرسوم الحكومية حتى مطلع 2023
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بتمديد تجميد رسوم الخدمات الحكومية في دبي حتى مطلع عام 2023.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، في بيان صحفي صادر، اليوم الثلاثاء، أن القرار يأتي دعماً للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والنفسي لكافة مكونات المجتمع، وتعزيزاً لتنافسية الإمارة وجاذبيتها لرواد الأعمال والمستثمرين ولدفع عجلة التنمية المستدامة.

وألمح ولي عهد دبي، إلى أن الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأفاد، بأن تجميد الرسوم الحكومية حتى مطلع 2023 سيمكن قطاعات الأعمال المختلفة من الوفاء بالتزاماتها، منوهاً بأن حكومة دبي لديها من المرونة ما يمكنها من التعامل بكل كفاءة مع ما يجلبه الوضع العالمي الراهن من تحديات بناء على رصد وتقييم دقيق لأبعاد الموقف المختلفة.  

ويشمل قرار تجميد الرسوم الحكومية عدم استحداث أو فرض أي رسوم جديدة إلا في حال استحداث خدمات جديدة، بعد التأكد من وجود المبرر والمنفعة الحقيقية للمجتمع.

والجدير بالذكر، أنه تقرر تجميد الرسوم الحكومية في إمارة دبي بشهر مارس/آذار 2018.

وقدمت حكومة دبي، 5 حزم اقتصادية على مدار الاثني عشر شهراً الماضية منذ مارس 2020 وحتى الآن، للتخفيف من حدة التبعات التي خلفتها جائحة كوفيد-19، حيث تجاوزت قيمة الدعم المقدم 7.1 مليار درهم.

وشملت الحزم الاقتصادية، إلغاء وتخفيض العديد من الرسوم الحكومية بشكل مؤقت أو دائم ضمن مختلف القطاعات.

ترشيحات 

الرئيس العراقي يقر قانون توفير واستخدام لقاحات كورونا

غرفة عجمان تبحث سبل جذب استثمارات جديدة في كافة المجالات