TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول المصري: منتدى شرق المتوسط يمثل أداة دافعة للنمو الاقتصادي

وزير البترول المصري: منتدى شرق المتوسط يمثل أداة دافعة للنمو الاقتصادي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن منتدى شرق المتوسط يمثل أداة دافعة للنمو الاقتصادي في المنطقة، وأن العامين الآخريين شهدا مجهودات حثيثة لدفع العمل به رغم جائحة كورونا.

وأضاف الملا في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم دعم التعاون والتكامل لتحقيق النجاح الذي توج بتوقيع ميثاق إنشائه منظمة حكومية مقرها القاهرة، مشيراً إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص في صناعة الغاز الطبيعي.

وذكر أهمية العمل على تنويع مزيج الطاقة فى ظل الدعوة العالمية التي تطالب بطاقة نظيفة وأن يكون الغاز الطبيعي كطاقة نظيفة ووقود وسيط لتحقيق أهداف هذه الدعوات.

وأوضح أن المنتدى يهدف إلى العمل على تحقيق الفائدة المرجوة لكل دول المنتدى لتحقيق سوق مستدام للغاز، وتحقيق استدامة في النمو الاقتصادي.

وتابع أن المنتدى نجح فى جذب اهتمام دول العالم وهو ما انعكس بشدة على رغبة عدد من دول العالم في الانضمام للمنتدى سواء كأعضاء أو مراقبين.

وعلى جانب آخر، أبدى وزراء قبرص واليونان وإسرائيل واليونان والأردن وفلسطين وإيطاليا أهمية المنتدى والذي أصبح له ثقل عالمي، وأكدوا أهمية العمل على خفض الانبعاثات الكربونية والتحول إلى الوقود النظيف فى المستقبل، وأن هذا المنتدى يعد أداة مهمة للتعاون والتكامل المشترك بين دول أعضاء المنتدى لاكتشاف مزيد من احتياطيات الغاز في المنطقة والتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي في العديد من المجالات.

وأعرب وزراء المنتدى عن شكرهم وتقديرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية ممثلة في وزارة البترول والثروة المعدنية لدعم اعمال المنتدى والنجاح في تحقيق أهدافه.

ترشيحات:

وزير: مصر تدعم السلع التموينية بقيمة 36 مليار جنيه سنوياً

محدث-"داو جونز" يرتفع 300 نقطة بالختام.. و"ناسداك" يتراجع 2.4%

"جولدمان ساكس" يتوقع تراجع معدل البطالة الأمريكي لـ4.1% بنهاية العام