TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق رغم الحظر الجزئي والتدابير الاحترازية

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق رغم الحظر الجزئي والتدابير الاحترازية
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.57%، وارتفع السوق الأول 0.58%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.53% و0.54% على الترتيب.

وتزايدت وتيرة التداولات اليوم حيث ارتفعت السيولة بنسبة 18.6% لتصل إلى 46.98 مليون دينار مقابل 39.63 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول بنحو 7.3% لتصل إلى 240.01 مليون سهم مقابل 223.73 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 7.02%، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بانخفاض نسبته 0.86%.

وجاء سهم "سنام" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنسبة كبيرة بلغت 26.55%، فيما تصدر سهم "أسمنت الفجيرة" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنسبة 10.36%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة في البورصة بقيمة 6.50 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 1.09%، بينما تصدر سهم "إيفــا" نشاط الكميات بتداول 23.38 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 2.68%.

مُحلل: أجواء البورصة الكويتية تميل إلى الإيجابية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إنه على الرغم من الحظر الجزئي والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، إلا أن أجواء البورصة الكويتية تميل إلى الإيجابية.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر" أن هناك حالة تفاؤل حيال الفترة القادمة في ظل ارتفاع أسعار النفط الى ما يقرب من حاجز 70 دولار للبرميل، وظهور معطيات بقرب الوصول الى حل لأزمة السيولة

إضافة إلى المعطيات السابقة مسألة ترقية البورصة إلى مصاف الأسواق الناشئة ووضعها على خارطة الاستثمار العالمي والجهود المستمرة من قبل الجهات التنظيمية في السوق لتنويع المنتجات وجذب تدفقات أجنبية للبلاد.

من ناحية أخرى، تستمر عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث لاحظنا تسارع وتيرة أخذ اللقاح، الأمر الذي سيساعد على تخطي الأزمة وعودة الأنشطة التجارية إلى طبيعتها مرة أخرى.

ترشيحات:

بنك برقان يقوم باسترداد كامل سندات دين بـ 100 مليون دينار

تابعة لـ"أصول" تتنازل عن حق انتفاع قسيمة صناعية بـ 2.75 مليون دينار

أرباح "مواشي" الكويتية تتراجع 17.7% في 2020

النفط الكويتي يرتفع مقترباً من 69 دولار للبرميل

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 4 ملايين دينار