تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيهاب رشاد: منصات "دو" تستهدف وصول المواطن العادي إلى مستثمر محترف.. مقابلة

إيهاب رشاد: منصات "دو" تستهدف وصول المواطن العادي إلى مستثمر محترف.. مقابلة
إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية

القاهرة – مباشر: استثمرت مجموعة مباشر المالية، إحدى أكبر 5 مؤسسات تعمل في القطاع المالي غير المصرفي في مصر، نحو 360 مليون جنيه في إطلاق أحدث ابتكاراتها التكنولوجية منصات "Du"، وهي المنصة المالية الإلكترونية الأولى في مصر، التي تلبي جميع احتياجات المستثمرين، وتسهم في نشر ثقافة الاستثمار والادخار، كما تساعد على دخول مستثمرين جدد.

ويستعرض إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، رؤية المجموعة لدعم جهود الدولة المصرية في دعم خطط الاستثمار والادخار لدى المواطنين، وزيادة استفادة الأفراد والشباب بالأنشطة المالية غير المصرفية.

ويقول إيهاب رشاد، إن مجموعته تستهدف الوصول بالمواطن العادي إلى مستثمر محترف من خلال 10 منتجات متنوعة لـ"Du"، حيث يستطيع الفرد أن يقرأ ويتعلم ويحصل على شهادات تعليمية ويتداول ويربح.

وتعد "Du" أحدث مشروع لمجموعة مباشر المالية، المنصة المالية الإلكترونية الأولى في مصر، التي تلبي جميع احتياجات المستثمرين وتحفز دخول مستثمرين جدد وتنشر ثقافة الاستثمار والادخار، من خلال توفير العديد من الحلول الاستثمارية بتكنولوجيا فريدة من نوعها، بالإضافة إلى حلول أخرى تساعد المستثمر في اتخاذ القرار عن طريق أدوات تدريبية ومنصة تداول افتراضية تحاكي الواقع وأخبار عن سوق المال والاستثمار، ما يجعل الاستثمار سهلاً ومتاحاً للجميع.

ويضيف نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، أن فكرة منصات "Du" تتلخص في توفير نظام متكامل لخدمة الأفراد والمؤسسات بصرف النظر عن ثرواتهم "سواء كانت 500 جنيه أو 500 مليون جنيه"، وذلك عبر "Du Invest" و"Du Trade" واللتين تتيحان البيع والشراء والاستثمار بسهولة كما توفران سهولة السحب والإيداع.

وتقدم "Du Trade" للسوق المصري منصة وأدوات تداول حديثة هي الأولي من نوعها دون عمولة تداول، ودون حد أدنى لفتح الحساب تحفز المستثمرين الجدد على تداول الاوراق المالية بحلول تعتمد على التكنولوجيا وبأقل تكلفة. ينشئ المستثمرون حساباتهم مع "Du Trade"، ويختارون خطة الاشتراك الشهرية الخاصة بهم من بين 3 باقات مختلفة ويبدأون التداول إلكترونياً "بدون عمولة" بحد أقصى للاشتراك الشهري 49.99 جنيه مصري مع توفير كافة التقارير المالية والفنية والاخبار التي تساعد على اتخاذ القرار الاستثماري السليم. تتوفر أيضاً الخدمة مجاناً لمدة 3 أشهر حتى نهاية شهر مارس.

و"Du Invest" هي أول منصة من نوعها في مصر خاصة بالأفراد تسمح للمستثمرين من جميع شرائح الدخل باستثمار مدخراتهم بكفاءة ومرونة وتنويع محافظهم وإيجاد حلول استثمارية مرنة، مثل:  خطط ادخار استثمارية (للتقاعد ، للزواج ، لتعليم الأطفال ، إلخ) بادخار يبدأ من 500 جنيه مصري فقط سواء في أدوات العائد الثابت أو الأسهم أو الأدوات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية حسب رغبة العميل ويكون الإيداع والسحب في أي وقت بدون أي قيود ولا اشتراطات ولا فترات تجميد او فقد اية عوائد محققة بالإضافة إلى متابعة أداء وقيمة الاستثمار من خلال تطبيقات الهاتف.

وأشار إيهاب رشاد، إلى أن التوجه التكنولوجي للمجموعة يدعم خطط الدولة نحو الشمول المالي.. قائلاً: "التكنولوجيا في الوقت الحالي لا غنى عنها ولا بُدَّ أن يكون الاستثمار متماشياً معها".

وتمتد خبرة إيهاب رشاد في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، محلياً وإقليمياً لأكثر من 25 عاماً، فقد شغل عدة مناصب في دول مختلفة منها نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مباشر إنترناشيونال لتداول الاوراق المالية، الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة مباشر للخدمات المالية، المدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية، وذلك بالإضافة إلى موقعه كرئيس مجلس إدارة جمعية الثمرات الخيرية.

خطط الاستثمار

ويقول نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، إن مجموعته استثمرت ما يقرب من 360 مليون جنيه على مدى عامين في "Du" حتى ظهوره للنور، كما نستهدف توسيع التغطية على مستوى الجمهورية بحيث تمتلك مجموعة "مباشر" نحو 50 فرعاً في العديد من المناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية حتى عام 2025. نتطلع للحصول على رخص جديدة، هذا بالإضافة إلى الاستحواذ على أحد صناديق الاستثمار وتفعيل شركة الاستشارات المالية وإدارة السوق بفكر جديد.

وأوضح أن الهدف الأساسي من الفروع الجديدة هو الوصول لجميع المحافظات وتعليم العملاء ثقافة التداول الإلكتروني ودعم خطط الاستثمار والادخار، لأن هذا هو المستقبل قائلا: "نحاول تشجيع الناس على تحقيق أهدافها عاوز يشتري عربية - شقة - عمرة وحج - أن يدخر حتى لو مبلغ صغير ليتمكن من تحقيق ما يحتاجه". مضيفاً: "لو استثمرت مع مباشر تسترد أموالك بالإضافة إلى العائد وهو ما توفره Du Invest.. كما نوفر استثماراً تقليدياً وغيره".

وتابع: "تتيح Du Invest للمؤسسات توفير برامج ولاء للموظفين من خلال إنشاء محافظ استثمارية تسهم في توفير مبالغ مبالية للموظفين عند التقاعد".

وتعد مجموعة مباشر المالية، واحدة من أكبر 5 مؤسسات تعمل في القطاع المالي الغير مصرفي في مصر، ولديها أكثر من 15 عاماً من الخبرة في التداول المالي لسوق الأوراق المالية ومجالات الاستثمارات المالية الأخرى. و"مباشر للخدمات المالية" هي مزود خدمات الوساطة المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط للعملاء الإقليميين والدوليين، والذي يوفر تداولاً متعدد الأسواق وفئات الأصول المتعددة عبر منصات تقنية حائزة على جوائز وخدمة العملاء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا