TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

67 مليار ريال قيمة التبادل التجاري بين السعودية وماليزيا في 5 سنوات

67 مليار ريال قيمة التبادل التجاري بين السعودية وماليزيا في 5 سنوات
وزير التجارة السعودي

الرياض  مباشر:  قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، إن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الـ13 ضمن الدول المصدرة إلى دولة ماليزيا ، مشيراً إلى ان  المملكة حريصة على جذب الاستثمارات النوعية وفق مستهدفات رؤية 2030.

وأضاف القصبي على هامش كلمته بمناسبة زيارة دولة رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية للمملكة بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن تلك الزيارة تسهم في تعزيز التبادل التجاري الذي بلغ 67 مليار ريال خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ووفقاً لبيانات وزارة التجارة السعودية فإن إجمالي المشاريع الاستثمارية الماليزية المباشرة في المملكة بلغت 38 مشروعًا في قطاعات خدمية وصناعية، وبلغ إجمالي رؤوس الأموال المستثمرة في تلك المشاريع أكثر من 1.7 مليار ريال.

وبلغت قيمة صادرات المملكة إلى ماليزيا خلال 2020 نحو 9 مليار ريال، فيما بلغت فيمة الواردات نح 3.9 مليار ريال.

وأوضح القصبي أن القطاع الخاص له دور مهم في دفع العلاقات الاقتصادية نحو المزيد من التطوير والنمو من خلال تعزيز التواصل وتبادل الزيارات "، مؤكدًا حرص الجانبين السعودي والماليزي على تطوير ريادة الأعمال، وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتبني التقنية وتعزيز الابتكار؛ انطلاقًا من رؤية البلدين الطموحة للمستقبل.

وبين وزير التجارة أن تسهيل الإجراءات لتمكين نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية، ولاسيما "التمور والمنتجات والأغذية (الحلال)" للسوق الماليزي ومنها لأسواق دول شرق آسيا، خطوة مهمة لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

Image

 

ترشيحات:

"الزكاة والدخل" تضبط ألف مخالفة ضريبية خلال أسبوع

إنفوجرافيك.. 385 ألف سجل مؤسسات مملوكة للسيدات السعودية