TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع مقترباً من 69 دولاراً للبرميل

النفط الكويتي يرتفع مقترباً من 69 دولاراً للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الاثنين بواقع 1.91 دولار للبرميل، ليصل إلى 68.98 دولار، مقابل 67.07 دولار للبرميل في الجلسة السابقة، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط للمرة الأولى في 4 جلسات عند تسوية تعاملات أمس، مع هدوء المخاوف الجيوسياسية التي دفعت الخام لتسجيل أعلى مستوى في 14 شهراً.

وكان خام برنت قد تجاوز 71 دولاراً في وقت سابق من تعاملات أمس، بعد هجوم تعرضت له ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة، لكنه لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

كما استفاد الخام سابقاً أيضاً من قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بتمرير حزمة تحفيز مالي بقيمة 1.9 تريليون دولار، وهي ما قد تسهم في دعم أكبر اقتصاد في العالم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأقر تحالف "أوبك+" في الأسبوع الماضي تثبيت مستويات الإنتاج الحالية دون تغيير خلال أبريل/نيسان 2021. كما قررت السعودية مواصلة الخفض الطوعي لمستويات الإنتاج في الشهر المقبل بعدما كان مقرراً حتى نهاية مارس/آذار الجاري.

وهبط أمس سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار بنحو 1.6% أو 1.12 دولار ليسجل 68.24 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجل 71.38 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما انخفضت أمس أسعار عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل/نيسان بنسبة 1.6% أو 1.04 دولار ليصل إلى 65.05 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفعت أسعار النفط العالمية وسط توقعات بتعافي الاقتصاد العالمي بعدما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز مالي ضخمة قد تساعد على تجاوز تداعيات جائحة كورونا.

وصرح رئيس استراتيجية الأسواق العالمية لدى "أكسي" بأن الأساسيات لا تزال داعمة لأسعار النفط، بشكل خاص مع سيطرة السعودية الكاملة على سياسة نفطية صارمة، بحسب رويترز.

وارتفعت في مستهل جلسة اليوم، العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو/أيار بنحو 0.4% إلى 68.52 دولار للبرميل.

كما صعدت اليوم عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل/نيسان بنسبة 0.1% عند  65.17 دولار للبرميل.

ترشيحات:

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 4 ملايين دينار

تابعة لـ"أصول" تتنازل عن حق انتفاع قسيمة صناعية بـ 2.75 مليون دينار

أرباح "مواشي" الكويتية تتراجع 17.7% في 2020

"إنجازات" تتحول للربحية في 2020.. وتوصية بعدم توزيع أرباح