تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "الكثيري القابضة" يوصي بزيادة رأس المال 25% بتوزيع أسهم منحة

مجلس إدارة "الكثيري القابضة" يوصي بزيادة رأس المال 25% بتوزيع أسهم منحة
مقر تابع لشركة الكثيري القابضة
الكثيري
3008
-0.44% 91.00 -0.40

الرياض - مباشر:  أوصى مجلس إدارة شركة "الكثيري القابضة"، بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة من 90.42 مليون ريال إلى 113.02 مليون ريال، عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 25%، لدعم المركز المالي للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء أن  الزيادة ستتم عن طريق رسملة  22,604,400 مليون  ريال من حساب الأرباح المبقاة، على أن يتم منح عدد 1 سهم لكل مساهم يمتلك عدد 4 سهم.

وقالت الشركة إنه في حالة وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأوضحت أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق وللمقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأشارت إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقات الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأظهرت النتائج المالية السنوية لشركة "الكثيري القابضة" تحقيقها تراجع بصافي أرباحها خلال عام 2020 بنسبة 39.68% على أساس سنوي.
وبحسب البيانات المالية للشركة اليوم الثلاثاؤ على "تداول" بلغ صافي أرباحها نحو 9.66 مليون ريال مقابل 16.015 مليون ريال بنهاية 2019.

وأرجعت الشركة  سبب انخفاض صافي الربح للعام الحالي مقارنة بالعام السابق الى إرتفاع مصاريف التشغيل والإنتاج وارتفاع أسعار المواد الخام، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية وتكبد الشركة مصاريف غير متكررة خاصة بعملية زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

ترشيحات:

مصاريف التشغيل والإنتاج تتراجع بالأرباح السنوية لـ"الكثيري" 40%

"الكثيري" تُنجز 90% من أعمال إنشاء مصنع لإنتاج الألواح الخرسانية ثلاثية الأبعاد

"الكثيري": مصنع الخرسانة الجاهزة يحصل على التصنيف "أ" من أمانة الرياض