TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تعلن تصنيف مقدمي الخدمات بعدد الشكاوى خلال الربع الرابع

هيئة الاتصالات السعودية تعلن تصنيف مقدمي الخدمات بعدد الشكاوى خلال الربع الرابع
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الاثنين، مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة خلال الربع الرابع من عام 2020، وذلك وفقًا لمستويات اهتمام مقدم الخدمة بالمستخدم.

وكشف المؤشر، بحسب بيان للهيئة، بأن إجمالي الشكاوى التي صعدها المشتركون للهيئة بعد عدم حلّها من قبل مقدمي الخدمة بلغ 14.23 ألف شكوى تعاملت معها وقامت بمعالجتها.

وأوضحت الهيئة، بأن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات رصد تسجيل شركة (زين) لأكثر عدد شكاوى في خدمات الاتصالات المتنقلة خلال الربع الرابع من العام المنصرم 2020، بعد تسجيلها لـ 23 شكوى لكل 100 ألف اشتراك، فيما سجلت شركة (فيرجن) أقل عدد شكاوى في خدمات الاتصالات المتنقلة بعدد 3 شكاوى لكل 100 ألف اشتراك.

وأشارت هيئة الاتصالات، إلى أن غالبية تلك الشكاوى؛ كانت بسبب تأسيس رقم أو خدمة دون طلب من المستخدم، بالإضافة إلى الاعتراض على الفواتير والالتزامات المالية.

الاتصالات المتنقلة الرابع الرابع 2020 - مؤشر.png

وبالنسبة خدمات الاتصالات الثابتة؛ رصد المؤشر تسجيل شركة (موبايلي) لأقل عدد شكاوى بـ 22 شكوى لكل 100 ألف اشتراك، فيما سجلت شركة (زين) أكثر عدد شكاوى في خدمات الاتصالات الثابتة خلال الربع الأخير من عام 2020 بعد تسجيلها لـ 264 شكوى لكل 100 ألف اشتراك، وكانت أسباب غالبية تلك الشكاوى تعود إلى تدني مستوى الخدمة أو انقطاعها، إلى جانب الاعتراض على الفواتير والالتزامات المالية.

الاتصالات الثابتة الرابع الرابع 2020 - مؤشر.png

يُشار إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تسعى من خلال نشر نتائج مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة إلى رفع مستوى الشفافية وتحفيز المنافسة بين مقدمي الخدمات؛ لرفع كفاءة الخدمة وتعزيز جودتها وتطويرها.

ويقوم المؤشر بتحليل البيانات مقابل كل 100 ألف اشتراك لدى كل مقدم خدمة، بناءً على الرصد الآلي للشكاوى من الموقع الإلكتروني للهيئة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: تراجع إصابات كورونا لليوم الثالث على التوالي

وزارة الحج السعودية تنفي بدء حجز عمرة رمضان منتصف شهر شعبان