TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميد بنك" يستهدف زيادة أرباحه إلى مليار جنيه في 2025

"ميد بنك" يستهدف زيادة أرباحه إلى مليار جنيه في 2025
ميد بنك

مباشر- إسلام فضل: قال عمرو الجارحي رئيس مجلس إدارة ميد بنك، إن مصرفه يستهدف زيادة الربحية إلى مليار جنيه في 2025، ارتفاعاً من 303 مليون جنيه صافي أرباح في 2020.

وأوضح الجارحي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين على هامش إطلاق علامته التجارية الجديدة في السوق المصري، أن مصرفه يستهدف زيادة محفظة الوادئع من 24 مليار جنيه في 2020 إلى أكثر من 60 مليار جنيه في 2025.

وأضاف رئيس مجلس إدارة ميد بنك، أنه من المخطط زيادة إجمالي ميزانية البنك من 29.2 مليار جنيه بنهاية عام 2020، إلى نحو 70 - 75 مليار جنيه بنهاية 2025.

وحول خطط زيادة رأس المال، كشف عمرو الجارحي، أن مجلس الإدارة يدرس خطط كيفية زيادرة رأس المال وكذا سُبل استخدام حصيلة الزيادة، مضيفاً زيادة رأس المال من خلال حصة من حقوق المساهمين بالإضافة إلى اكتتاب المساهمين الحاليين مثل مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وبنك الاستثمار القومي.

وكشف عمرو الجارحي، عن امتلاك مصرفه لنحو 16 فرع حالياً جاري العمل على تطويرهم ومن المستهدف الانتهاء من تطوير نحو 12 فرع بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنه من المنتظر الحصول على موافقة البنك المركزي المصري على ترخيص لنحو 4 فروع جديدة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة ميد بنك، أنه من المخطط زيادة عدد فروع البنك إلى نحو 40 فرع تغطي جميع محافظات الجمهورية بنهاية 2025.

وكشف عمرو الجارحي، عن شراء ميد بنك لنحو 17 ماكينة صراف آلي، فيما جاري التعاقد على شراء 10 آخرون.

ترشيحات..

السيسي والبرهان: نرفض سياسة الأمر الواقع بشأن ملف سد النهضة

البنك الدولي يوافق على تمويل بـ440 مليون دولار لتطوير السكك الحديدية المصرية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف مصر السيادي عند "+B" مع نظرة مستقبلية مستقرة