TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تقرر استمرار حظر استيراد السكر لمدة 3 أشهر

مصر تقرر استمرار حظر استيراد السكر لمدة 3 أشهر
أحد مصانع السكر

القاهرة - مباشر: نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، قرار وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، باستمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 606 لسنة 2020، بشأن عدم السماح باستيراد السكر، وذلك لمدة 3 أشهر.

ونص القرار على عدم السماح باستيراد السكر سواء الأبيض أو الخام لمدة 3 أشهر، إلا بناءً على موافقة استيرادية بالكمية المطلوبة تعتمد من وزيري التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي يونيو الماضي، أصدرت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، قراراً بحظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 أشهر.

وقالت الوزارة في ذلك الوقت إن هذا القرار تم إصداره بعد التنسيق مع على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ويستهدف حماية الصناعة الوطنية من تقلبات أسعار السكر العالمية الناجمة عن هبوط أسعار البترول لأدنى مستوياتها والتي أدت إلى هبوط أسعار السكر وبصفة خاصة السكر الخام بنسبة 30 بالمائة، مشيرة إلى أن هذه التقلبات تسمح باستيراد السكر بأسعار تقل عن تكلفة إنتاجه في مصر، وهو ما يمثل ضرراً بالغاً للصناعة المحلية.

وأشارت إلى أن القرار يأتي في ظل التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في إحداث أضرار كبيرة للصناعة الوطنية، حيث يتيح القرار منح فرصة لصناعة السكر للتعافي من جراء ما أصابها من أضرار نتيجة لانخفاض الأسعار العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي والبرهان: نرفض سياسة الأمر الواقع بشأن ملف سد النهضة

البنك الدولي يوافق على تمويل بـ440 مليون دولار لتطوير السكك الحديدية المصرية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف مصر السيادي عند "+B" مع نظرة مستقبلية مستقرة